المؤتمر نت - أوضح مصدر رفيع أن اتفاقيات بيع الغاز المسال التي ابرمتها اليمن مع شركتي توتال الفرنسية وكوجاز الكوريه العام 2005م كانت تراعي متطلبات وظروف وأسعار السوق السائدة

المؤتمرنت -
مصدر رفيع يفند مزاعم الحكومة حول اتفاقية بيع الغاز المسال
أوضح مصدر رفيع أن اتفاقيات بيع الغاز المسال التي ابرمتها اليمن مع شركتي توتال الفرنسية وكوجاز الكوريه العام 2005م كانت تراعي متطلبات وظروف وأسعار السوق السائدة أثناء توقيع تلك الاتفاقيات، مشيراً إلى ان الطلب على الغاز الطبيعي المسال حينها كان شحيحاً ونادراً.

وقال المصدر: أن اليمن نجحت في اطار الاتفاقية التي ابرمتها تلك الفترة في بناء وإنشاء منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز والتي تعد أحد اهم المنشآت الاقتصادية في اليمن.

وأضاف المصدر: أن مطالبة اليمن الآن بتصحيح أسعار بيع الغاز المسال أمر طبيعي كون الطلب عليه تزايد في الأسواق الدولية، بعد أن تم استخدامه وإشراكه في العديد من الصناعات بشكل يختلف عما كان عليه الوضع أثناء توقيع اليمن للاتفاقية السابقة.

وأختتم المصدر تصريحه بالقول أن من كتب بلاغ المصدر المسئول في رئاسة مجلس الوزراء بشأن هذا الموضوع لا يفقهه شيء عن معطيات وظروف توقيع اليمن لاتفاقية بيع الغاز المسال، ولا بطريقة إدارة موارد البلد الاقتصادية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:09 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/114620.htm