المؤتمر نت - رحبت اليابان بانتهاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن، الذي عكس مشاركة واسعة من مختلف مستويات الشعب اليمني.

المؤتمرنت -
تواصل الترحيب الدولي باختتام أعمال مؤتمر الحوار الوطني
رحبت اليابان بانتهاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن، الذي عكس مشاركة واسعة من مختلف مستويات الشعب اليمني.

وأشادت اليابان في بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية اليابانية، بالجهود الدءوبة التي بذلتها الحكومة والشعب اليمني من أجل إنجاح الحوار.. وعبرت عن ثقتها في تقدم العملية الانتقالية في المرحلة القادمة وتواصلها دون انقطاع، مروراً بصياغة الدستور الجديد ووصولاً إلى الانتخابات الرئاسية والنيابية، وبما يسمح بإعادة تحقيق الاستقرار في أقرب وقت ممكن.

وجددت اليابان عزمها على مواصلة الدعم الفعال لجهود اليمن الهادفة إلى بناء الدولة الحديثة.

كما هنأ رئيس البرلمان العربي أحمد محمد الجروان الشعب اليمني بالإنجاز التاريخي الذي حققه " مؤتمر الحوار الوطني الشامل " المتمثل في "وثيقة الحوار الوطني " التي تعكس إرادة اليمنيين وتصميمهم على إعلاء مصلحة الوطن وتكون المرجعية التوافقية لبناء اليمن الجديد بمؤسسات دستورية لدولة حديثة قوية وموحدة .

وقال رئيس البرلمان في بيان له الليلة الماضية..إن الشعب اليمني أثبت من خلال ممثليه من كل الأطياف في مؤتمر الحوار الوطني الشامل أن الإرادة الوطنية أقوى من كل الإرادات مقدما بذلك نموذجاً ناجحاً لما يمكن أن يكون عليه الحوار الوطني البناء الذي أثمر وثيقة وطنية من شأنها أن تصبح مصدر إلهام لحل النزاعات الداخلية في البلدان التي تشهد نزاعات حادة وصلت إلى حد الاقتتال ومرجعية لأسلوب احتواء وإدارة الخلافات وكيفية التأسيس لشراكه وطنية في إدارة شؤون البلاد.

وأثنى على الدور الداعم الذي لعبته كل الأطراف العربية والدولية من أجل إنجاح الحوار الوطني ويدعوها إلى مواصلة هذا الدعم والمساندة في مرحلة بناء الدولة اليمنية الجديدة.

ودعا الجروان كل اليمنيين الذين قدموا نموذجاً يحتذي به في الأداء والإنجاز إلى العمل وفق الروح التي سادت مسيرة الحوار الوطني الشامل وذلك بوضع الآليات الضرورية لتنفيذ الوثيقة النهائية للحوار وضماناتها والإجراءات التنفيذية الكفيلة بالانتقال لبناء الدولة اليمنية الجديدة .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 04:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/114627.htm