المؤتمر نت - التقى الأستاذ عارف عوض الزوكا- الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، اليوم، وفد منظمة هيومن رايتش ووتش برئاسة الممثل الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالمنظمة سارة لي وتسون.

المؤتمرنت -
الزوكا يلتقي وفد منظمة هيومن رايتس ووتش ويناقش معه اهمية تعزيز حقوق الانسان
التقى الأستاذ عارف عوض الزوكا- الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، اليوم، وفد منظمة هيومن رايتس ووتش برئاسة الممثل الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالمنظمة سارة لي وتسون.

وفي اللقاء جرى مناقشة أهمية تطوير علاقات التعاون بين المؤتمر الشعبي العام والمنظمة.. وكذلك مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وخصوصاً المتعلقة بتعزيز اوضاع حقوق الانسان في اليمن .

وأستعرض الزوكا دورالمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني في انجاح اعمال مؤتمر الحوار، مؤكداً ان المؤتمر ظل يدعو للحوار منذ عام 2010 إيماناً منه بالشراكة الوطنية ومن اجل تجنيب البلاد اية تداعيات خطيرة.

وقال: لقد حرص المؤتمر الشعبي عبر ممثليه في فرق الحوار على انجاح اعمال مؤتمر الحوار الوطني و تجاوز كل العراقيل والصعوبات وحرص على ضرورة وضع رؤية وطنية لبناء المستقبل وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها وقراري مجلس الأمن.

كما تم في اللقاء توضيح ملاحظات المؤتمر الشعبي العام حيال القضايا التي تتعارض مع مرجعيات الحوار والمواثيق المتعلقة بحقوق الانسان.. والتي جاء بيان رئاسة مؤتمر الحوار ليعيد الامور الى المسار الصحيح.

وناقش المؤتمر مع وفد المنظمة دور المؤتمر الشعبي في ترجمة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني المرتبطة بحقوق الانسان في الفترة القادمة عبر ممثليه في البرلمان، اضافة إلى العديد من القضايا الأخرى.

وهنأت المسئولة الدولية السيدة سارة لي وتسون، المؤتمر الشعبي العام بنجاح مؤتمر الحوار والذي مثل لوحة رائعة بمشاركة كل الاطراف السياسية اليمنية في اعماله، وتمنت ان يعمل الجميع على تنفيذ كل مخرجاته من خلال نصوص قانونية.

حضر اللقاء الأستاذ يحيى دويد عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، وعبدالقوي الشميري عضو الامانة العامة، والباحثة في المنظمة بلقيس ويلي.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/114654.htm