المؤتمر نت - بدأ 25 كادرا تدريسيا في جامعة صنعاء اليوم دورة تدريبية حول توصيف برامج التعليم المفتوح ينظمها مركز التعليم عن بعد بالجامعة.

المؤتمرنت -
25 كادرا تدريسيا بجامعة صنعاء يتعرفون على توصيف برامج التعليم المفتوح
بدأ 25 كادرا تدريسيا في جامعة صنعاء اليوم دورة تدريبية حول توصيف برامج التعليم المفتوح ينظمها مركز التعليم عن بعد بالجامعة.

وتهدف الدورة التي تستمر أربعة أيام إلى تمكين المشاركين من رؤية عملية لتحقيق الجودة في المناهج العلمية وتوصيف مناهج التعليم عن بعد ضمن جهود الجامعة لمواكبة البرامج المثيلة في العالم.

وقال نائب مدير مركز التعليم عن بعد الدكتور علي العمار أن الدورة تركز على توصيف برامج التعليم المفتوح كمرحلة أولى يليها توصيف المقررات الدراسية عبر محاضرات يستمع لها المشاركون من مدير مركز تطوير التعليم الجامعي الدكتور عبده المطلس.

ويتعرف المشاركون بحسب برنامج الدورة على مفاهيم توصيف البرنامج ومكونات مواصفات البرنامج الأكاديمي وخطوات التوصيف وأهدافه وصولا إلى اشتقاق مخرجات التعلم المقصودة على مستويات: البرنامج والمقرر والوحدة الدراسية.

وتأتي الدورة بعد أيام من انجاز الجامعة امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الجاري لمنتسبيها بنظام التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية بعد تجاوز إشكاليات سببت تعثرها خلال الفترة الماضية.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/114662.htm