المؤتمر نت - رحب أعضاء مجلس الأمن الدولي ترحيباً حاراً بالاختتام الناجح لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن.

المؤتمرنت -
مجلس الأمن يرحب بالاختتام الناجح للحوار في اليمن
رحب أعضاء مجلس الأمن الدولي ترحيباً حاراً بالاختتام الناجح لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن.

جاء ذلك على لسان الرئيس الدوري لمجلس الأمن لشهر يناير الجاري - المندوب الدائم للأردن لدى الأمم المتحدة الأمير رعد بن زيد بن حسين، في ختام جلسة مشاورات مغلقة عقدها المجلس أمس لبحث آخر تطورات الأوضاع في اليمن في إطار جلساته الدورية لمتابعة الخطوات المنجزة على صعيد العملية الانتقالية المستندة على المبادرة الخليجية وقراري مجلس الأمن رقمي 2014 و 2051 .

وقال :" لقد رحب أعضاء مجلس الأمن ترحيباً حاراً بالاختتام الناجح لمؤتمر الحوار اليمني.. ومن المقرر صياغة قرار أممي في الأيام القليلة القادمة يستجيب لتطلعات الشعب والحكومة اليمنية وكذا النظر في إمكانية اخذ تدابير إضافية على المعرقلين".

وأضاف:" لابد أن يجتمع الخبراء أولاً وقبل كل شيء لمناقشة التفاصيل وتحديد نوعية التدابير "..

مؤكداً في ذات الوقت أن جميع الأعضاء في المجلس متفقين على موضوع التدابير ولكن لم يتم تحديد تفاصيلها أو نوعها في الوقت الراهن.

وأستدرك الرئيس الدوري لمجلس الأمن قائلا:" لا أريد أن استبق الحديث للاجتماعات اللاحقة للخبراء لكن من المحتمل أن تتخذ تدابير .. في رغبة واضحة أن يتخذ المجلس تدابير للتعامل مع المعرقلين لكن طبيعة التدابير سيتم بحثها في الأيام القادمة".
وكان مجلس الآمن استمع خلال جلسة المشاورات المغلقة التي استمرت قرابة ثلاثة ساعات إلى التقرير المرفوع من مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر ، والمتضمن آخر المستجدات على الساحة اليمنية وعلى وجه خاص ما تم انجازه في مؤتمر الحوار الوطني الشامل والوثيقة التي خرج بها اليمنيون المتحاورون بالإضافة إلى التحديات السياسية التي مازالت تواجه العملية السياسية في اليمن.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 03:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/114671.htm