المؤتمر نت -  وكشف الوزير عباد – في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء - ان وزارته ستلتقي خلال الايام القادمة بالعاصمة صنعاء بقرابة(200) شخصية من الدعاة والمرشدين من مختلف محافظات الجمهورية للتناقش معهم بهدف خلق وعي

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
الاوقاف تطلق مشروع ميثاق العمل الدعوي والارشادي
اطلقت وزارة الاوقاف والارشاد اليوم مشروع ميثاق العمل الدعوي والارشادي المزمع تنفيذها من قبل الوزارة خلال المرحلة المقبلة.
وتمنى وزير الاوقاف والإرشاد حمود عباد أن يقدم المشروع رؤية جديدة للعمل الارشادي والتوعوي في عموم اليمن، مشيرا إلى ان ميثاق العمل التوعوي والارشادي سيواكب مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي اجمع عليها كل اليمنيين.
وأضاف عباد: نعول كثيرا على وسائل الاعلام المختلفة في اليمن بأن تلعب دورا متميزا في حماية مخرجات الحوار من أي تهربات من القوى التي توصلت إليها كونها مسئولية تأريخية وإيمانية بالدرجة الاولى.

وكشف الوزير عباد – في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء - ان وزارته ستلتقي خلال الايام القادمة بالعاصمة صنعاء بقرابة(200) شخصية من الدعاة والمرشدين من مختلف محافظات الجمهورية للتناقش معهم بهدف خلق وعي مجتمعي ووطني حقيقي بهذه المخرجات التي يؤمل عليها كل اليمنيين. وقال ان ميثاق العمل الدعوي والارشادي يعبر عن جميع العاملين في المجال الارشادي.
وفيما كشف عباد عن أكثر من (75) ألف مسجد ومصلى وجامع في اليمن ، أوضح ايضا ان للمساجد تأثيرات كبيرة ومباشرة على حياة الامم ليس في اليمن فقط بل في كل المجتمعات العربية والإسلامية. وبين إن ميثاق العمل الدعوي والارشادي هو بمثابة قواعد ضبط توجيهية وإرشادية تستهدف خطباء المساجد والمرشدين والدعاة في عموم اليمن.

وفي حال عدم التزام بعض من خطباء المساجد بميثاق العمل - قال وزير الاوقاف والارشاد إن وزارته ستلجأ إلى اتخاذ مجموعة من الاجراءات التسلسلية العقابية ضد الرافضين أو المماطلين في تنفيذ تلك القواعد الدعوية والارشادية..

ومن المهام المستقبلية التي تعتزم الاوقاف تنفيذها خلال المرحلة القادمة - أفضح المسئول الحكومي عن نزول ميداني لعدد من القوافل الارشادية لمختلف المحافظات والمديريات بالاضافة إلى نزول آخر لعدد كبير من المرشدات إلى عدد من المدارس والجامعات والتجمعات الاسرية بهدف التوعية والتذكير بأهمية قيم الحوار الوطني لتصبح قضية اجتماعية. وقال ان الوزارة ستعمل على عقد عدد من الندوات الفكرية واللقاءات العامة لتعزيز الوعي العام بمخرجات الحوار.

وقام مشروع العمل الدعوي والارشادي على عدد من الضوابط والمرتكزات منها اعتبار كافة الميادين الدعوية المختلفة وفي مقدمتها المساجد مظلة واسعة تحوي كل أطياف المجتمع اليمني ومختلف شرائحة وضرورة تجنيبها الصراعات الفكرية والتبعيات الفئوية والطائفية والحربية والتزام مبدأ التيسير والترغيب والتسامح ونبذ التعصب والتشدد والكراهية والحرص على تقوية النسيج الاجتماعي والقبول بالاخر واحترامه مالم يخرج عن الثوابت المعتبرة شرعا، والارتقاء بالخطاب الدعوي والارشادي بعيدا عن المؤثرات والتسامي به عن التسييس والاغراض الخاصة والتشهير والاعتماد على المنهج النبوي، وتجسيد منهج الوسطية والاعتدال الذي يقوم عليه وتنطلق منه الرسالة الدعوية والارشادية ومواجهة مظاهر الخروج عن هذا المنهج .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 10:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/114694.htm