المؤتمر نت - عبر الاستاذ شوقي احمد هائل رئيس مجلس ادارة نادي الصقر بتعز، عن اعتزازه بالدور الذي قام به المحترف الاثيوبي يوردانوس ابي جيتاون خلال مسيرته مع النادي الذي استمرت لمدة 10 سنوات .

المؤتمرنت-تعز– تقرير/ احمد النويهي -
صقر تعز يودع هدافه الاول يوردانوس بعد ضغوط من المدرب
عبر الاستاذ شوقي احمد هائل رئيس مجلس ادارة نادي الصقر بتعز، عن اعتزازه بالدور الذي قام به المحترف الاثيوبي يوردانوس ابي جيتاون خلال مسيرته مع النادي الذي استمرت لمدة 10 سنوات .

وأضاف شوقي في اتصال هاتفي اثناء حفل التوديع الذي اقيم الخميس في مقر النادي بمنطقة بئر باشا اضاف ان ادارة وجماهير الصقر ممتنة لما قام به اللاعب خلال تلك الفترة وتمنى ان نراه في المستقبل وقد انخرط في سلك التدريب.

من جهته قال نائب رئيس النادي رياض الحروي انا دخلت هذا النادي انا ويوردانوس ولكنه غادر النادي قبلي ونحن نرحب به مدرباً لأي من الفئات العمرية وأتعهد بصفتي الشخصية سواء كنت في الصقر او خارجه، وقال: انا اتكفل بدفع رواتب خمس سنوات ليوردانوس كمدرب في اي من الفئات العمرية.

مضيفا: "اننا نقيم له هذا الحفل التوديعي لأنه يستحقه كونه يغادر النادي - حسب رغبته - وبصورة احترافية وليس كما يعمل الاخرين فكان لزاماً علينا ان نكرمه ونودعه افضل توديع ".

وقال الحروي: مخاطبا اللاعب لقد حققت مع الصقر القاباً في غاية الاهمية، لهذا ستظل بصمتك كمحترف شاهدة على انك ساهمت في ان يقفز الصقر الى مستوى نفخر به كفخرنا بعطائك، ونحن على يقين ان التكريم الحقيقي ليس في منحك درع، او وساما، وإنما في ان تبقى علاقتنا بك قائمة على كثير من الود، وان نحتفظ لك في تاريخ النادي وفي ارواحنا بجميل لن ننساه.

من جهته اكد ألاعب يوردانوس عن امتنانه لهذا التكريم، وقال: اني ولدت اليوم (ولكنى مصدوم) بما يجري الان ولا استطيع التحكم بمشاعري وأقول للمدرب "لا احمل لك ضغينة وقد سامحتك رغم ماحدث بيننا وان قلبي صافي من ناحيتي".. وأضاف اشكر الاستاذ رياض الذي اتي بي من اثيوبيا الى هنا وأنا الان لدى اسرتان واحدة في اديس ابابا والأخرى هنا في نادي الصقر، وقال: الدموع تكاد ان تذرف من عينيه اشكر الاستاذ شوقي على تواصله معي من لندن فهذا موقف نبيل من رجل عظيم.

وفي كلمة مقتضبة له اشار مدرب الفريق الكابتن ابراهيم يوسف أن اللاعب يوردانوس يحتذى به وبعطائه ومرحبا بأي لاعب يحتذي بيوردانوس الذي قدم لفريق الصقر الكثير، وقال: نعده ان شاء الله ان نبقى بنفس الخطى التي رسمتها ادارة النادي، واحمد الله اني لحقت مكانا لي في التدريب والإشراف على هذا ألاعب الكبير.. ونقول له ان لكل لاعب نهاية في اي مجال‼

وفي كلمة له باسم لاعبي الفريق قال كابتن فريق الصقر اكرم الورافي: "ان هذه الاحتفائية تليق بعطاء يوردانوس فهو كان ولا يزال رقما كبيرا في الخارطة الرياضية، ولن تنساه الملاعب اليمنية وستظل بصماته في نادي الصقر شاهد حى على انه قدم للفريق عصارة جهده وبالتالي استحق هذا التكريم.

وقد تم تكريم يوردانوس بدرع النادي والتقاط صور تذكارية له مع ادارة النادي ولاعبي الفريق الذين بدأت على وجوههم الكآبة على توديع زميلهم في منتصف الموسم.

هذا وتشير مصادر خاصة بان الاستغناء عن اللاعب يوردانوس (اول لاعب اجنبي يحرز لقب الهداف في الدوري اليمني في العام 2004م) جاء بناء على ضغوط المدرب الذي ظهر على خلاف معه منذ ان اضاع ضربة جزاء في مباراة الفريق مع 22 مايو وهو ما بدا في كلمة اللاعب الذي اعترف بوجود خلاف بينه وبين المدرب.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 30-أكتوبر-2020 الساعة: 07:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/114706.htm