المؤتمر نت - أكدت القنصلية اليمنية بمدينة جدة السعودية إصابة ثلاثة يمنيين مساء أمس الأحد في حادث مركز الشميسي للمرحلين غير النظاميين.

المؤتمرنت -
قنصلية اليمن بجده : إصابة ثلاثة يمنيين في حادث مركز الشميسي للترحيل
أكدت القنصلية اليمنية بمدينة جدة السعودية إصابة ثلاثة يمنيين مساء أمس الأحد في حادث مركز الشميسي للمرحلين غير النظاميين.

وبحسب بلاغ صحفي ، فقد اطمئن القنصل العام بجده السفير علي محمد العياشي ـ خلال زيارته اليوم الاثنين للمصابين في المستشفيات ـ على حالة المصابين ..موضحا أن إصابتهم طفيفة وان حالتهم مستقرة .

وبين انه تم الاتفاق مع الجهات السعودية المختصة على نقل المرحلين برا ابتداء من اليوم الاثنين لعدم وجود مقاعد كافيه بالخطوط الجوية نظرا لموسم العمرة القائم .

ولفت العياشي بحسب وكالة سبأ إلى انه تم يوم أمس انجاز إجراءات ترحيل 1600 حالة وان مندوبي القنصلية يعملون على مدار الساعة من خلال مكتب القنصلية المتواجد داخل مركز الشميسي لتسهيل إجراءات المرحلين بالتنسيق مع السلطات السعودية.

وكان الناطق الإعلامي في شرطة منطقة مكة المكرمة المقدم عاطي بن عطية القرشي أوضح أنه: "في تمام الساعة الواحدة من مساء أمس الأحد، حدثت تجاوزات من قبل بعض المودعين من جنسيات مختلفة، في مركز خدمات الشميسي، من مخالفي نظام الإقامة والعمل، والذين ينتظرون استكمال إجراءات سفرهم، والمتمثلة في محاولة إحداث فوضى بمقر تواجدهم".

وأضاف القرشي في تصريحات صحفيه انه " تم إنذار أولئك المخالفين، إلا أنهم لم يستجيبوا للأسف، ونتج عن تصرفهم إحداث بعض التلفيات بمقر الإيواء، ما تطلب تدخل رجال الأمن، والتعامل معهم بما يقتضيه الموقف، لردعهم عن إيذاء أنفسهم وغيرهم، وقد نتج عن ذلك بعض الإصابات لتسعة أشخاص من مخالفي نظام الإقامة، ووفاة أحدهم بسبب التدافع الذي حدث، وتمت السيطرة على الموقف في وقت قياسي، وسيخضع المتهمون بذلك للإجراءات النظامية في مثل هذه الحالات".
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 11:34 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/115350.htm