المؤتمر نت - رحبت المنظمة اليمنية لمناهضة الاستقواء بالخارج بالبيان الصادر عن اللقاء الموسع لمشائخ ووجهاء ومنظمات المجتمع المدني امس بالعاصمة صنعاء .

المؤتمرنت -
شيخ قبلي يدعو الى طرد السفيران القطري والتركي من اليمن
رحبت المنظمة اليمنية لمناهضة الاستقواء بالخارج بالبيان الصادر عن اللقاء الموسع لمشائخ ووجهاء ومنظمات المجتمع المدني امس بالعاصمة صنعاء .

وعبر الشيخ بكيل الجعدبي – مسئول فرع المنظمة بصنعاء- عن تأييده دعوات سحب سفير اليمن في قطر اسوة بدول المملكة العربية السعودية والامارات والبحرين . مؤكدا وقوفهم في المنظمة مع سوريا ومصر ومواقف المملكة العربية السعودية باعتبارها العمق الاستراتيجي لليمن وان امن السعودية هو من أمن اليمن والعكس صحيح .
ودعا الشيخ بكيل الجعدبي حكومة باسندوة الى عدم اخراج اليمن من حاضنها العربي الى حاضن (اخواني) مشيرا الى مايتمتع به اليمن من حضارة عريقة وارث تاريخي يمتد لآلاف السنوات .

كما دعا الى قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر وتركيا على خلفية مواقفهم الداعمة لعمليات التخريب والارهاب في اليمن خلال الثلاث السنوات الاخيرة .

ودعا حكومة باسندوة الى التفاعل مع المجتمع الدولي والاشقاء في دول الجوار في مجال محاربة الارهاب باعلان قائمة الجماعات الارهابية التي اعلنتها المملكة العربية السعودية لما من شانه تكامل جهود المجتمع الدولي لمواجهة آفة الارهاب ومحاصرة أي حاضن قبلي او مشيخي او ديني للجماعات الارهابية .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 07:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/115764.htm