المؤتمر نت - من حفل التكريم

المؤتمرنت - تصوير - عبد الرحمن حويس -
تكريم الفائزات في بطولة الجمهورية لسيدات الشطرنج (صور)


كرم وزير الشباب والرياضة في اليمن معمر الإرياني صباح أمس نجمات بطولة الجمهورية الفردية العاشرة لسيدات الشطرنج التي نظمها الاتحاد العام لرياضة المرأة وجرت ومنافساتها على صالة الفقيدة شمس النقيب والمقامة تحت شعار ( نعم لدعم مخرجات الحوار الوطني) وشاركت فيها خمسون لاعبة مثلت 10 محافظات (صنعاء-عدن-لحج أبين-الأمانة –حضرموت –اب –تعز -حجة–ذمار)..

وشارك فيها 24 إدارية ومدرب وأدارها ستة حكام هم
الحكم الدولي رائد الأصبحي كرئيسا للجنة الحكام والحكام وحسين عبيد وعديلة راوح –عبدالله سمبل-عبد الخالق الخالدي-وصادق الضالعي.. وستة فنيين حيث أقيمت البطولة بالنظام السويسري من تسع جولات باحتساب نظام فيشر للوقت (90) دقيقة لكل لاعبة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة منجزة..

وفي حفل الختام الذي بدا بالسلام الوطني وآي من الذكر الحكيم تلته لاعبة حضرموت إخلاص خميس أشاد وزير الشباب والرياضة بالنشاط المتميز الذي ينتهجه الاتحاد العام لرياضة المرأة والذي يمثل دائما دعما واهتماما بالفتيات لكونه اتحادا يستحق الاحترام مشيدا بجهود الأخت نظمية عبد السلام وكافة قيادات الاتحاد على حرصهم البالغ في تنظيم الفعاليات التي تخص الفتاة اليمنية التي تحتاج إلى رعاية وصقل لمواهبها في شتى الألعاب الرياضية..

وتابع الإرياني: تابعت البطولة وتألق الناشئات فيها كان أمرا إيجابيا حيث نؤكد دائما أن الاهتمام بالفئات العمرية يمثل اللبنة الأساسية لبناء منتخبات وطنية قادرة على المنافسة خارجيا، وتمنى وزير الشباب للاتحاد وكافة منتسبيه مزيدا من التطور والتقدم حيث قال نحن في الوزارة واللجنة الأولمبية ندعم اتحاد رياضة المرأة لينجح دائما حتى نرى فتياتنا يحققن انتصارات وألقاب على الصعيدين العربي والقاري..

واختتم الإرياني كلمته بالمباركة لجميع اللاعبات من مختلف الأعمار ما حققنه من نتائج وإحراز مراكز تكللت بالميداليات الملونة والكؤوس داعيا اللاعبات إلى بذل المزيد من الجهود للاستمرار خاصة وأن لعبة الشطرنج ذهنية واللاعبة اليمنية موهوبة بالفطرة وتستحق التقدير واهتمامنا جميعا..

عقب ذلك قام وزير الشباب ومعه نائبه عبد الله هادي بهيان والأمين العام للجنة الأولمبية الأخ محمد الاهجري ونبيل المهدي مدير عام الاتحادات وفاطمة العرشي أمين عام الاتحاد والأندية بتكريم الفائزات نجمات المراكز الثلاثة الأولى في بطولة الجمهورية بالإضافة إلى تكريم الخمس الناشئات والتي وجهت بها قيادة الاتحاد على طريق دعم وتحفيز هذه الفئة للعطاء المميز مستقبلا فكان التكريم على النحو التالي:

المركز الأول/ أميمة عوض (عدن) كأس – ميدالية ذهبية – مبلغ مالي
المركز الثاني/ أمل جميل (تعز) كأس – فضية –مبلغ مالي
المركز الثالث : مدى الشريف (لحج) كأس- برونزية –مبلغ مالي
أما ترتيب الناشئات الخمس الأوائل فقد جاء على النحو التالي:
الأول/ أسماء الحليلة –كأس – ذهبية – مبلغ مالي
الثاني/ حنان نواس –كأس فضية – مبلغ مالي
الثالث / أمل الحمدي –كأس –برونزية – مبلغ مالي
الرابع/ ملاك الشرقي – مبلغ مالي
الخامس/ وفاء الشيباني –مبلغ مالي

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/115955.htm