المؤتمر نت - أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل ضرورة تكاتف جميع الجهود المجتمعية لتهيئة الظروف البيئية الملائمة لتربية ورعاية الايتام, جاء ذلك في كلمته اليوم خلال المهرجان

المؤتمرنت -
محافظ تعز: ينبغي تكاتف الجميع لتهيئة المناخ الملائم لتربية ورعاية الأيتام
أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل ضرورة تكاتف جميع الجهود المجتمعية لتهيئة الظروف البيئية الملائمة لتربية ورعاية الايتام, جاء ذلك في كلمته اليوم خلال المهرجان السنوي الرابع لليتيم والذي نظمته مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية تحت شعار "حتى لا يقهر اليتيم", وأشار المحافظ الى المكانة العظيمة لكافل اليتيم, داعيا جميع فئات المجتمع إلى المشاركة في هذا الواجب الديني والوطني والإنساني.

معتبراً التكافل الاجتماعي واجب ديني وإنساني حث عليه الاسلام الحنيف وأوصى برعاية الأيتام والاهتمام بهم, وأكد محافظ تعز مساهمة المجلس المحلي في دعم دار الأيتام ومركز الطفولة الآمنة وتوفير أرض تابعة للأوقاف لصالح المؤسسة.

من جانبها ثمنت رئيسة مؤسسة رحمة للتنمية الإنسانية رقية الحجري مساعدة كل الخيرين لرعاية الأيتام والاهتمام بهم.. لافتة إلى أن عدد من الخيرين ما يزالون يقدمون دعم والرعاية للمؤسسة في العمل الإنساني ورعاية الطفولة من إيواء ورعاية اليتيمات والأيتام والمراكز التدريبية والتأهيلية.

تخلل المهرجان الذي حضره مدير عام شرطة تعز العميد مطهر الشعيبي وعدد من وكلاء المحافظة عدد من الاناشيد والفقرات الفنية المعبرة عن ظروف الايتام ومعاناتهم، قدمها عدد من الأطفال الأيتام بمؤسسة الرحمة.

وقد فتح باب التبرعات لصالح الايتام, حيث تبرعت مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه بـ 10 ملايين ريال, فيما تبرع المحافظ شوقي هائل بـ 6 ملايين ريال, كما تبرع عدد من رجال الخير بمبالغ ماليه لصالح المؤسسة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 03:12 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/116069.htm