المؤتمر نت -

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
إشهار اتحاد شباب ومنظمات إقليم تهامة بالعاصمة صنعاء
أعلن اليوم في العاصمة صنعاء عن إشهار إتحاد شباب ومنظمات اقليم تهامة بحضور واسع لعدد من شباب وممثلي المنظمات مدنية ومثقفين وغيرهم من ابناء اقليم تهامة..
ويهدف الاتحاد إلى دمج المكونات الشبابية والمنظمات من خلال مكون واحد وبناء قدرات الشباب والمنظمات وتأهيلهم في المشاركة السياسية.

وقال عبدالله الضبيبي - رئيس الاتحاد في كلمته بحفل الاشهار - إن الاتحاد الذي اعلن اليوم عن اشهاره سيعمل على تبني قضايا الشباب والمنظمات وغيرهم من خلال برامج نقاش مع الجهات ذات العلاقة والخروج برؤية لها ووضع الحلول والمعالجات المناسبة لكافة القضايا..

مشيرا إلى ان من مهام الاتحاد ترسيخ مبادئ وقيم الدولة المدنية الحديثة بين أنباء الوطن بالاضافة إلى تحقيق العدالة والمساواة واحترام حقوق الانسان وخاصة فيما يتعلق بالشباب والمرأة والاقليات والمهمشين والفئات المدنية وحقوقهم في المشاركة السياسية الكاملة وتحقيق تطلعاتهم وآمالهم.. وأضاف الضبيبي: ان الاتحاد يهدف إلى نشر الوعي وثقافة الحوار وتجسيد مبادئ الديمقراطية للانتقال إلى الدولة المدنية الحديثة..

من جانبه تمنى حامد اليتيم احد قيادات الاتحاد ان يجد اتحادهم التعاون من الجميع بهدف تطبيق ما يطمح لتحقيقه من مشاريع وطنية على ارض الواقع.. وشدد اليتيم على اهمية العمل لبناء المستقبل يواكب حضارة وعراقة تاريخ اقليم تهامة منذ الازل..

بيان الاشهار دعا كافة ابناء إقليم تهامة الى ترسيخ ثقافة السلام ونشر الوعي وثقافة الحوار والتسامح وتجسيد مبادئ الديمقراطية للانتقال الى الدولة المدنية الحديثة، ومحاربة الثأر والطائفية والمذهبية والعنصرية والمناطقية والإرهاب والحفاظ على المواقع التاريخية والأثرية والمخطوطات وتوثيقها وحمايتها من أيدي العابثين..
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/116185.htm