المؤتمر نت -

المؤتمرنت-عدن/ سالم لعور -
الماجستير للباحث مصطفى الصوفي في الادب
احتضنت قاعة المناقشات ( 15 ) بكلية التربية عدن بجامعة عدن صباح الخميس 24 أبريل 2014م مناقشة رسالة الماجستير للباحث مصطفى محمد الصوفي منصور الموسوعة ب " كأس المحتسي من شعر العلامة العنسي : دراسة وتحقيق " المقدمة لقسم اللغة العربية بكلية التربية - جامعة عدن - تخصص أدب عربي والتي حصل عليها الباحث على درجة الماجستير بتقدير امتياز بعد أن أجاب على كل أسئلة لجنة المناقشة التي تكونت من : أ . د . عبدالله حسين البار " رئيساً ومشرفاً " من جامعة حضرموت , و أ . مشارك . د . عبدالمطلب أحمد جبر " عضواً ومناقشاً داخلياً " من جامعة عدن , و أ . مشارك . د . جميل سلطان محمد " عضواً ومناقشاً خارجياً " من جامعة تعز.
وتكمن أهمية الرسالة في كونها تضيف إلى التراث اليمني شيئاً جديداً يكشف جانباً جديداً في شاعرية الشاعر العنسي وهو الشعر الفصيح إضافة إلى شعره الحميني , وهي تضع مادة خام بين يدي الباحثين لأي دراسة علمية في هذا المجال مستقبلاً .
حضر المناقشة د . جمال محمد أحمد عميد كلية اللغات و د . علي أبوبكر الزامكي مدير العلاقات في جامعة عدن و د ز عبده يحيى الدباني رئيس قسم اللغة العربية ود . فضل ناصر مكوع رئيس نقابة الهيئة التدريسية بجامعة عدن وعدد من الأساتذة والدكاتره والمهتمين بشؤون البحث العلمي وطلاب وطالبات الدراسات العليا بجامعة عدن
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 10:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/116429.htm