المؤتمر نت - تواصل مؤسسة هو وهي للثقافة والتنمية والتدريب فعاليات برنامجها التوعوي بمخرجات الحوار الوطني وذلك لليوم الرابع على التوالي والذي يستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

المؤتمرنت–هشام سرحان -
منظمة (هو وهي) تواصل برنامجها التوعوي بمخرجات الحوار
تواصل مؤسسة هو وهي للثقافة والتنمية والتدريب فعاليات برنامجها التوعوي بمخرجات الحوار الوطني وذلك لليوم الرابع على التوالي والذي يستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وعقدت الفعالية التي رعاها الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تحت شعار النظام الفدرالي (الستة الاقاليم) طريقنا الى التكامل والاستقرار السياسي والاقتصادي .

واستعرض وكيل وزارة الادارة المحلية أمين محمد المقطري في برنامج اليوم الموارد المالية للدولة الاتحادية وتوزيعها وتقاسم الصلاحيات المالية بين الحكومة الاتحادية في المركز والأقاليم ومعايير الامم المتحدة لتوزيع الموارد.

كم تناول العديد من تجارب الدول الاتحادية في توزيع الموارد، منوها أن الموارد لا تقسم وإنما توزع عائداتها وفق قاعدة العدل والإنصاف وبما يتناسب مع طبيعة الدولة الاتحادية.

وأكد المقطري على أهمية الجانب المالي في نجاح أي نظام فيدرالي، منوها الى أنه لا يوجد قاعدة محددة لتوزيع الموارد الطبيعية وعائداتها ويتخلل الفعالية عرض لصور الشخصيات المشهورة وملامح الموروث الشعبي الذي يميز كل اقليم في اليمن.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/116441.htm