المؤتمر نت - عقدت اليوم بمحافظة البيضاء ورشة تدريبية  للقيادات الإدارية والمحلية والتنفيذية بمدينة ومديرية البيضاء عاصمة المحافظة حول النظام الفيدرالي الجديد وكيفية

المؤتمرنت- البيضاء - محمد المشخر -
ورشة عمل حول الأقاليم بخيمة الحوار بالبيضاء
عقدت اليوم بمحافظة البيضاء ورشة تدريبية للقيادات الإدارية والمحلية والتنفيذية بمدينة ومديرية البيضاء عاصمة المحافظة حول النظام الفيدرالي الجديد وكيفية الانتقال آلية التي تنظمها منظمة صناع السلام والتنمية بالمحافظة وتحت شعار "معا لرسم معالم اليمن الجديد " وبمشاركة عدد من المدراء العموم بالمديريتين .

وخلال تدشين الورشة أشار مدير عام مديرية مدينة البيضاء عادل صالح الكسادي أن هذه الورشة تأتي في الوقت المناسب في حياة اليمنيين وهم يعملون على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني في اطار مشروع الدولة الاتحادية ".

وقال الكسادي " إن اليمن اليوم في طريقه إلى الانتقال من المركزية
المقيتة إلى اللامركزية الفعالة من اليمن البسيط إلى اليمن المركب وكل هذا نتاجا لمخرجات لجنة تحديد الأقاليم وقبلة وثيقة مخرجات القضية الجنوبية ".

وعقب التدشين قدم المدرب حسين عبدالله الزبير مادة تدريبية حول مفاهيم الفيدرالية منها عيوب نظام المركزية الإدارية ومزايا اللامركزية الإدارية وأركان الإدارة المحلية وتوزيع الوظائف والمهام بإلاضافة إلى الأخذ بالشكل الاتحادي ومظاهر الدولة الاتحادية والفدرالية .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 09:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/116496.htm