المؤتمرنت-بشير سنان -
وزارة الشباب والرياضة تؤمن لاعبي المنتخبات صحيا وترفع بدل السفر الخارجي
وجه وزير الشباب والرياضة معمر الارياني باعتماد التامين الصحي الشامل للاعبي المنتخبات الوطنية داخليا وخارجيا بحيث يتم تأمين اللاعب سواء فيما يخص الاصابات الرياضية أو المرضية وفي أفضل المستشفيات و المراكز الطبية المتخصصة.

وأكد الوزير الارياني بان الوزارة حريصة كل الحرص على تأمين لاعبي المنتخبات الوطنية صحيا حتى يتمكنوا من تحقيق افضل الانجازات على المستوى العربي والاقليمي..

كما وجه وزير الشباب بزيادة بدل السفر الخارجي للاعبي المنتخبات الوطنية على أن يكون الحد الأدنى مبلغ 300 دولار ومتوسط 500 دولار للاعب الواحد على أن يتم رفع بدل السفر إلى 700 دولار خلال العامين القادمين، حيث وقد كان المبلغ الخاص بالمشاركات الخارجية لايزيد عن 300 دولار.

كما وجه الارياني بزيادة مبالغ تكريم لاعبي المنتخبات الوطنية المعتزلين بحيث يكون الحد الأعلى مبلغ 750 ألف ريال والادنى 250 ألف ريال بحسب انجازات اللاعب المعتزل، حيث وكان في السابق الحد الأدنى 250 الف والأعلى 400 الف ريال.

كما وجه وزير الشباب والرياضة بسرعة تعديل لائحة التكريمات الخاصة بأبطال الإنجازات الخارجية وزيادة المبالغ الخاصة بالابطال بما يليق بحجم كل انجاز تحقق للوطن..

واكد وزير الشباب والرياضة ان الوزارة ووفقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي بالاهتمام بابنائه الشباب والرياضيين حريصة على تهيئة الظروف التي تحيط بلاعبي المنتخبات صحيا واجتماعيا في مختلف الالعاب بما يضمن وصول اللاعبين الى اعلى مستوى من الجاهزية لتشريف الوطن في المحافل الخارجية.

إلى ذلك ثمن الكابتن وائل القرشي رئيس لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية التفاعل الجاد لوزير الشباب والرياضة تجاه ابناءه الرياضيين واللاعبين ..


مؤكدا بأن التوجيهات التي اصدرها وزير الشباب ستشكل لحظات تاريخية فارقة في حياة اللاعبين في مختلف الألعاب..


وأضاف القرشي بان لجنة الرياضيين تقدر الجهود الكبيرة التي يقوم بها وزارة الشباب ممثلة بالأستاذ معمر الارياني الذي شهدت الحركة الرياضية في عهده العديد من الانجازات
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/116503.htm