المؤتمر نت -

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
تدشين حملة حماية حقوق المقترضين في اليمن
دشنت جمعية الاسرة الاجتماعية للتنمية وشبكة التمكين الاقتصادي وتحالف حقوق المقترضين اليوم بصنعاء حملة حماية حقوق المقترضين التي تأتي ضمن فعاليات مشروع تحسين جودة الخدمات والبيئة التشريعية للتمويل الاصغر..

وقالت شادية الحبيشي المدير التنفيذي لجمعية الاسرة الاجتماعية ان المشاريع الصغيرة تعد من اهم الطرق للتخفيف من الفقر خاصة في الدول النامية لكونها تسهم اسهاما فاعلا في إيجاد فرص عمل..
وبينت ان جمعيتها عملت على تنفيذ عدة انشطة ضمن مشاريع وبرامج توجه الشباب العاطلين عن العمل تجاه المشاريع الصغيرة..

وقالت الحبيشي ان المشروع تضممن عدد من الأنشطة من أهمها المسح الميداني الذي استهدف حوالي 400 مقترض ومقترضة من مختلف مؤسسات التمويل لمعرفة المعوقات التي تواجه المقترضين في اليمن..
مشيرة في ذات الصدد إلى ان المسح الميداني وجد أن السبب الرئيسي لوجود تلك العوائق يمثل بقلة الوعي لدى المقترضين بحقوقهم ومسئولياتهم..

وأضافت: ان حملة حماية حقوق المقترضين يأتي ضمن مشروع تحسين جودة الخدمات والبيئة التشريعية للتمويل الأصغر مرحلة ثانية بتنفيذ من جمعية فاد للتنمية بالتعاون مع شبكة التمكين الاقتصادي وتحالف حقوق المقترضين بهدف رفع الوعي بالحقوق والواجبات التي يجب مراعاتها من قبل المقترضين من خلال تنفيذ عدد من البروشورات والندوات التوعوية والفلاشات التلفزيونية والإذاعية والملصقات وغيرها..

من جانبه قدم احد القائمين على المشروع نبذه مختصر وتعريفية عن الحملة وأهدافها مشيرا إلى انها تهدف إلى رفع الوعي بحقوق وواجبات المقترضين بين أوساط المجتمع ،، وقال: ان الحملة تأتي بالتزامن مع الحملة العالمية الذكية باعتبارها مسيرة عالمية لتوحيد قادة التمويل الاصغر حول هدف مشترك يتمثل بدمج ممارسات حماية العميل في قطاع التمويل الأصغر التي تنفذها جمعية الاسرة الاجتماعية للتنمية بالتعاون مع شركاء..
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/116611.htm