المؤتمر نت - استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي احتجاز مراسل صحيفة الواشنطن بوست الصحافي الأمريكي آدم بارون 12 ساعة في سجن مصلحة الهجرة والجوازات

المؤتمرنت -
مؤسسة حرية تستنكر احتجاز وترحيل الصحفي الأمريكي آدم بارون
استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي احتجاز مراسل صحيفة الواشنطن بوست الصحافي الأمريكي آدم بارون 12 ساعة في سجن مصلحة الهجرة والجوازات بعد سحب جواز سفره وهاتفه المحمول من قبل مسئول الأمن القومي بالمصلحة ومن ثم ترحيله إلى خارج اليمن.

في غضون ذلك استنكرت مؤسسة حرية ما تعرض له مصور قناة يمن شباب أمين دبوان من منع من التغطية ومصادرة الكاميرا صباح يوم الأحد الموافق 11/05/2014 امام منزل الرئيس.

وإذ تستنكر مؤسسة حرية هذه الانتهاكات غير القانونية على الصحافيين والإعلاميين، تعتبرها اعتداء على الحقوق والحريات الإعلامية وحقوق الإنسان، خاصة وأن المرتكبين لهذه الانتهاكات هي جهات أمنية تمثل الدولة.

وتطالب مؤسسة حرية الحكومة بوضع حد لانتهاكات رجالاتها وأجهزتها الأمنية على الصحافيين وعلى حرية الإعلام والحد من هذه الظاهرة التي اتسعت دائرتها في الآونة الأخيرة ومساءلة مرتكبي هذه الانتهاكات، كما تحث على معالجة الأسباب التي تقف وراء ظاهرة الإفلات من العقاب.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/116777.htm