المؤتمر نت - كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر، عن دخول مشغل خامس لشركات الاتصالات النقالة قريباً تابع للمؤسسة العامة للاتصالات .

المؤتمرنت -
بن دغر يكشف عن مشغل خامس لشركات الاتصال النقال
كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر، عن دخول مشغل خامس لشركات الاتصالات النقالة قريباً تابع للمؤسسة العامة للاتصالات .

وأوضح الوزير بن دغر أن المشغل الخامس سيكون بنظام الجيل الرابع (4G) الذي يعد من أحدث أنظمة الاتصالات اللاسلكية الحديثة الخليوية.

مشيراً إلى إن هذا النظام سيمكن شبكات الاتصالات الحالية من مواكبة التقنيات الحديثة في مجال الاتصالات و يوفر لها الحل الشامل والآمن على بروتوكول الإنترنت حيث تقدم المرافق مثل الصوت والبيانات والوسائط المتعددة المتدفقة إلى المستخدمين على قاعدة "أي زمان ومكان وبمعدلات بيانات أعلى بكثير مقارنة بالأجيال السابقة.

ولفت وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إلى انتهاء الرخص المصرح بها لشركتي الاتصالات النقالة سبأ فون و سبيتل (MTN).. مؤكداً حرص الوزارة على تجديد التراخيص للشركتين وفق استراتيجية جديدة تعتمد على العدالة والشفافية.

ووفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد قال الوزير بن دغر: "إن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات استعانت بالاتحاد الدولي للاتصالات للاستفادة من خبراتهم بالإضافة إلى دراسة تجارب بعض البلدان العربية في مجال التراخيص ومنحها للمشغلين وكذا تجديدها وسيتم منح التراخيص للمشغلين المنتهية تراخيصهم وفق النظام المتبع عالمياً وبشفافية مطلقة".

ولفت إلى أن 75 بالمائة من قطاع الاتصالات في اليمن تابع للقطاع الخاص و 25 بالمائة يتبع القطاع العام.. مشيراً إلى وجود أربعة مشغلين للهاتف النقال في اليمن حاليا ثلاثة منهم تابع للقطاع الخاص وهي شركات سبأفون، (MTN)، واي، والرابع يعتبر قطاع مختلط ممثلا بشركة الهاتف النقال (يمن موبايل).
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 29-يناير-2020 الساعة: 12:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/117144.htm