المؤتمر نت - أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد قطاع تحفيظ القرآن الكريم عن بدء المراكز الصيفية لهذا العام 2014م يوم الأحد القادم في عموم محافظات الجمهورية.

المؤتمرنت -
الأحد. المراكز الصيفية تبدأ في عموم المحافظات
أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد قطاع تحفيظ القرآن الكريم عن بدء المراكز الصيفية لهذا العام 2014م يوم الأحد القادم في عموم محافظات الجمهورية.

وأهابت الوزارة بجميع أولياء الأمور إلحاق أبنائهم بالمراكز بما يحقق استفادتهم من أوقات فراغهم في تعلم القرآن الكريم وحفظه والتزود بالعلوم والمعارف الدينية والثقافة الإسلامية والعامة والأنشطة الرياضية والاجتماعية التي تفيدهم في حياتهم.

وأوضح وكيل الوزارة لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ حسن الشيخ، أن الوزارة أنجزت كافة الترتيبات الخاصة بإقامة المراكز الصيفية في عموم المحافظات حسب ماهو متبع كل عام على أن يتم التوسع في حالة تزايد إقبال الطلاب عليها.

وأشار إلى أنه تم التعميم على جميع مكاتب الأوقاف والإرشاد في المحافظات باستقبال الطلاب والطالبات من يوم الأحد القادم والالتزام بالبرامج المعدة للمراكز وبالإشراف الميداني.

ولفت الشيخ حسن الشيخ إلى أن المراكز الصيفية التي ستستمر شهراً ستقوم باستيعاب ما يقارب 30 ألف طالباً وطالبة وستعمل على تزويد المشاركين بالعلوم النافعة والتوعية بأهمية تعزيز مخرجات الحوار الوطني وتعزيز روح الولاء والوسطية والاعتدال وتفعيل دورهم في التوعية المجتمعية.

ووفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد ذكر وكيل قطاع التحفيظ أن الوزارة بدأت كذلك بالإعداد لمسابقة رئيس الجمهورية المحلية الثالثة للقرآن الكريم في شهر رمضان المبارك والتي سيشارك فيها حفاظ كتاب الله نم جميع المحافظات بما فيها محافظة سقطرى.

وأشار إلى أنه تم توجيه جميع مكاتب الأوقاف والإرشاد للتواصل مع مختلف الجهات المعنية من مؤسسات وجمعيات وأربطة مهتمة بتحفيظ القرآن الكريم للمشاركة في المسابقة وتشكيل لجنة في كل محافظة لاختيار واختبار الطلاب في التصفية الأولية بحيث يصعد للمرحلة الثانية ثلاثة حفاظ من كل محافظة.

وأفاد الشيخ أن التصفية النهائية ستقام في ديوان المحافظة، كما سيتم تكريم الأوائل في المسابقة من قبل رئيس الجمهورية، مؤكدا أن الوزارة ومكاتبها من خلال هذه الأنشطة والبرامج تقوم بالإسهام في إبراز الثقافة القرآنية تعلما وتعليما وتطبيقا وتشجيع وإعداد الناشئة عليها.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/117177.htm