المؤتمر نت - التقى الوزير الأول في جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة عبد المالك سلال، اليوم، في العاصمة الجزائر وزير الخارجية الدكتور ابو بكر عبد الله القربي، الذي سلمه

المؤتمرنت -
القربي يسلم الرئيس الجزائري رسالة من الرئيس هادي
التقى الوزير الأول في جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة عبد المالك سلال، اليوم، في العاصمة الجزائر وزير الخارجية الدكتور ابو بكر عبد الله القربي، الذي سلمه رسالة خطية من الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى اخيه فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تتعلق بعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين وتجديد التهنئة لفخامته بإعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.

وفي اللقاء اطلع الوزير القربي الوزير الأول الجزائري على تطورات العملية السياسية في اليمن والجهود التي يبذلها الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لاستكمال تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآلياتها المزمنة، وتحقيق المزيد من التوافق بين القوى السياسية بما يفضي إلى بناء اليمن الجديد وفقاً لمخرجات الحوار الوطني.

وجدد الوزير القربي خلال اللقاء دعوة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة إلى أخيه عبد المالك سلال لزيارة اليمن، حيث وعد الوزير الأول الجزائري بتلبية الدعوة في أقرب وقت ممكن، مؤكداً موقف الجزائر الداعم لمسار العملية السياسية في اليمن، وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي والأمني ومكافحة الارهاب .

كما أكد استعداد بلاده على توفير المزيد من المنح الدراسية والتأهيل لليمنيين، متمنياً لليمن تحقيق المزيد من الاستقرار السياسي والتنموي.

حضر اللقاء سفير اليمن في الجزائر جمال عوض، ومن الخارجية اليمنية السفيران محمود محسن شائف وعبد الله عبد الكريم الدعيس، فيما حضر من الجانب الجزائري مدير المشرق العربي بوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية محمد يرقي وعدد من المسؤولين في رئاسة الوزراء.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 10-أغسطس-2020 الساعة: 05:06 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/117178.htm