المؤتمر نت - أفلحت جهود فرق الدفاع المدني في محاصرة واخماد الحريق الذي التهم عشرات المحال التجارية في الدور الأرضي للسوق المركزي وسط مدينة تعز .. فيما أدى اندلاع النيران وتجددها خلال الساعات الماضية

المؤتمرنت - تعز -
إخماد حريق السوق المركزي بتعز
أفلحت جهود فرق الدفاع المدني في محاصرة واخماد الحريق الذي التهم عشرات المحال التجارية في الدور الأرضي للسوق المركزي وسط مدينة تعز .. فيما أدى اندلاع النيران وتجددها خلال الساعات الماضية إلى تسجيل أكبر حصيلة خسائر تقدر بأكثر من 200 مليون ريال.
وقال عاملون في الدفاع المدني إن فرق الاطفاء تمكنت في السادسة من مساء اليوم اخماد الحريق في الطابق الأرضي للسوق المكون من ستة طوابق بعدما اشتعلت النيران بصورة كثيفة أثناء صلاة الجمعة وتجددت لعدة مرات بعد اخمادها.
من جانبه أوضح مالك السوق علي سعيد الزغروري أن الحريق التهم معظم المحال التجارية والبسطات في الطابق الأرضي للسوق وإن فرق الإطفاء والدفاع المدني نجحت عدة مرات في اخماد الحرائق إلا أنها كانت تعاود الاشتعال لعدة ساعات لأسباب مختلفة.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن مالك السوق قوله : أن حوالي 44 محلا تجاريا و56 بسطة تأثرت بالحريق .. مشيرا إلى أن التقديرات الأولية للخسائر الناجمة عن الحريق تقدر بأكثر من 200 مليون ريال.

ولفت إلى أن جهود حصر الخسائر ستبدأ غدا السبت بسبب خطورة المكان واستمرار جهود اخماد الحريق بصورة نهائية وجهود منع تجدده وانتشاره إلى الطوابق العليا للمبنى.

وفيما قدر تجار ومتعاملون في السوق حجم الخسائر الناجمة عن الحريق بعشرات الملايين .. أكدوا أن معظم المحال التجارية كانت مغلقة ساعة حصول الحريق ما قد يقلل من حجم الخسائر.

ولم تعرف حتى الآن أسباب اندلاع الحريق الذي لم يخلف خسائر بشرية، فيما عزا اطفائيون توسعه في الطابق الأرضي للمبنى إلى تزاحم المحال التجارية والبساطات بداخل السوق وطبيعة البضائع المخزنة في المحال التجارية وأكثرها من الملابس الجاهزة والأدوات المنزلية البلاستيكية والكهربائية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/117192.htm