المؤتمر نت - 
أكدت مصادر صحفية أن دولة قطر طلبت من سبعة قيادات مصرية منتمية لتنظيم  الاخوان المسلمين مغادرة البلاد في غضون أسبوع من تلقيهم الطلب.

وذكرت أن ابرز الشخصيات التي تلقت الطلب هم

المؤتمرنت -
مصادر صحفية: قطر تطرد قيادات اخوانية مصرية من أراضيها

أكدت مصادر صحفية أن دولة قطر طلبت من سبعة قيادات مصرية منتمية لتنظيم الاخوان المسلمين مغادرة البلاد في غضون أسبوع من تلقيهم الطلب.

وذكرت أن ابرز الشخصيات التي تلقت الطلب هم محمود حسين، الأمين العام للجماعة، وعمرو دراج، وزير التعاون الدولي الأسبق، وحمزة زوبع، وسمير الوسيمي المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة، والدعاة وجدي غنيم وعصام تليمة وجمال عبدالستار، بالإضافة الى أشرف بدرالدين، عضو الهيئة العليا حزب الحرية والعدالة.
ومن المتوقع أن يجري ابعاد عدد آخر من قيادات الجماعة عن الأراضي القطرية خلال الأيام المقبلة وهم يحيى حامد، وزير الاسثمار الأسبق، ومحمود فتحي، رئيس حزب الفضيلة، وإيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة، والقيادي الإخواني ممدوح المنير.
ونقلت رويترز عن قيادي بارز بجماعة الإخوان المسلمين قوله إن بعض رموز الجماعة المحظورة في مصر استجابوا لطلب مغادرة قطر وذلك عقب ضغط استمر لشهور من دول الخليج المجاورة على الدوحة لوقف دعمها للجماعة.

وكان العديد ممن تلقوا الطلب قد أكدوا صحة الخبر بما فيهم عمرو دراج وسمير الوسيمي وذلك في صفحتيهما على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك .
من جهته قال الداعية الإخواني وجدي غنيم إنه سيغادر قطر وذلك في تسجيل فيديو على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .

وفيما لم تكشف العناصر المطرودة عن وجهتها القادمة فقد نقلت المصري اليوم عن مصدر وثيق الصلة بجماعة الإخوان المسلمين، السبت، أن قادة الجماعة الذين تم إبعادهم من قطر مؤخرًا، سيتوجهون إلى لندن وتركيا وماليزيا.

وكانت قطر الداعم لتنظيم الاخوان المسلمين قد استضافت عددا من رموز الجماعة وقياداتها الفارة من مصر عقب ثورة 30 يونيو من العام الماضي والتي أطاحت بالرئيس المصري محمد مرسي .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/119121.htm