رادارات حديثة لخفر السواحل اليمنية

المؤتمر نت - قارب صيد
المؤتمر نت-عصام السفياني -
قوارب صيد مصرية تخترق المياه الاقليميةاليمنية
قال مصدر مسئول في مصلحة خفر السواحل اليمنية لـ"المؤتمرنت" إن ترتيبات تجري لوصول خبير إيطالي إلى صنعاء الشهر المقبل لمنح اليمن منظومة رادارات حديثة لرفع الجاهزية التقنية لقوارب خفر السواحل اليمنية.
وأضاف المصدر أنه تم ابتعاث بعض الكوادر اليمنية إلى كل من بريطانيا وأمريكا لتأهيلهم، كما تم استقدام خبراء أجانب لتدريب كوادر المصلحة في اليمن.
من جهة أخرى قال المصدر إن قوارب صيد مصرية تمارس عملية اصطياد في المياه اليمنية بصورة مخالفة للقانون، رغم أن الخارجية المصرية كانت ألزمت الصيادين المصريين بعدم الاصطياد داخل المياه الإقليمية اليمنية.
وأضاف المصدر أن الاستفزازات التي يتعرض لها الصيادين اليمنيين من قبل البحرية الإرترية تحدث في المياه الدولية وليس الإقليمية وأن مهمة المصلحة تقتصر على حماية المياه الإقليمية اليمنية.
ونوه المصدر إلى أن المصلحة تسلمت مؤخراً الموانئ التابعة لمحافظتي الحديدة وعدن وأنها لا تزال في طور الإنشاء ولا تستطيع حماية المياه الدولية محملاً وزارة الثروة السمكية وجمعية الصيادين اليمنيين مسئولية إلزام الصيادين عدم تجاوز المياه الإقليمية اليمنية، نظراً لحساسية العلاقات اليمنية الإرتيرية
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 01:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/12034.htm