المؤتمر نت - فيما يتواصل انقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية بشكل متكرر يوميا ، التقى وزير الكهرباء المهندس عبدالله محسن الاكوع اليوم بصنعاء سفير جمهورية السودان عوض حسين زروق بمناسبة انتهاء فترة عمله

المؤتمرنت -
الأكوع يودع السفراء وسط تزايد انقطاع الكهرباء
فيما يتواصل انقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية بشكل متكرر يوميا ، التقى وزير الكهرباء المهندس عبدالله محسن الاكوع اليوم بصنعاء سفير جمهورية السودان عوض حسين زروق بمناسبة انتهاء فترة عمله .

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) اليوم فقد اشاد وزير الكهرباء بالعلاقات التاريخية وبمتانة الروابط الاجتماعية المشتركة بين اليمن والسودان في مختلف المجالات خصوصا في مجال الكهرباء ..مؤكدا أهمية تطويرها نحو آفاق رحبة.

واثنى الوزير الاكوع على جهود السفير في توطيد علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.. متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية.

من جانبه اشار السفير السوداني إلى العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين الشقيين .. مشيدا بكافة الجهود التي ساعدته خلال فترة عملة كسفير لبلاده في اليمن .


ويذكر ان الحكومة التزمت لمجلس النواب خلال منحها الثقة بتأمين حماية خطوط نقل التيارالكهربائي وإعادة النظر في عقود شراء الطاقة المخالفة للقانون،
كما التزمت الحكومة بسرعة إيجاد البدائل للتخلص من شراء الطاقة التي تكلف الدولة أعباء كبيرة، وفي مقدمة ذلك صيانة وإعادة تأهيل محطات الطاقة الحكومية لرفع قدرتها الإنتاجية المعطلة، ووضع آلية رقابية فاعلة على كمية الوقود المستخدم في محطات الطاقة المستأجرة والحكومية.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 02:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/120543.htm