المؤتمر نت - التقى الأمين العام المساعد للشئون السياسية والعلاقات الخارجية في المؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني بسفير جمهورية الصين الشعبية في اليمن  تيان تشي

المؤتمرنت -
البركاني يلتقي السفير الصيني ويثمن دعم بلاده لليمن
التقى الأمين العام المساعد للشئون السياسية والعلاقات الخارجية في المؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني بسفير جمهورية الصين الشعبية في اليمن تيان تشي.

وناقش اللقاء المستجدات على الساحة الوطنية والأزمة التي تعيشها البلد منذ استقالة رئيس الجمهورية والحكومة في يناير الماضي وموقف المؤتمر الشعبي العام إزاءها.

كما تطرق اللقاء إلى الحوارات التي تدور بين القوى السياسية حالياً والرؤى التي قدمها المؤتمر الشعبي العام للخروج من الأزمة الحالية وحرصه على أن تكون الحلول في إطار التمسك بالشرعية الدستورية والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

كما ناقش اللقاء العلاقات التي تربط المؤتمر الشعبي العام بالحزب الشيوعي الصيني مشيداً بمستوى هذه العلاقات وأهمية تطويرها وتعزيزها إلى مستويات أفضل.

وأكد البركاني على أهمية الدور الذي تلعبه الصين في دعم اليمن في مختلف الظروف سيما وأنها إحدى الدول الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

من جانبه عبر السفير الصيني تيان تشي عن سعادته باللقاء مؤكداً موقف بلاده المساند والداعم لليمن ولليمنيين مجدداً التأكيد على أن الصين تقف إلى جانب أمن واستقرار ووحدة اليمن.

وعبر السفير الصيني عن ثقته بأن يغلب اليمنيون الحكمة ويكون الحوار هو الوسيلة الوحيدة للتوافق على حلول تخرج البلد من أزمتها وتعيد لها الأمن والاستقرار.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/121140.htm