المؤتمر نت - نجا قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن عبدالرحمن الحليلي من محاولة اغتيال بكمين استهدف موكبه في مديرية القطن بوادي حضرموت (شرق اليمن).

المؤتمرنت -
استشهاد واصابة 7 في كمين مسلح استهدف قائد المنطقة العسكرية الاولى
نجا قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن عبدالرحمن الحليلي من محاولة اغتيال بكمين استهدف موكبه في مديرية القطن بوادي حضرموت (شرق اليمن).

وذكرت مصادر محلية أن مسلحين مجهولين يعتقد انتماؤهم الى تنظيم القاعدة استهدفوا موكب اللواء الحليلي في منطقة بروز شرق مدينة القطن بعبوة ناسفة أعقبها اشتباكات مسلحة.

وحسب موقع وزارة الدفاع (26 سبتمبرنت) فقد اسفر الاعتداء الارهابي على موكب قائد المنطقة العسكرية الاولى عن احد مرافقيه واصابة 6 أخرين بجراح.

ومحاولة الاغتيال التي تعرض لها قائد المنطقة العسكرية الاولى اليوم هي الرابعة على التوالي منذ ديسمبر الماضي

ويوم الجمعة الماضية اصيب عدد من مرافقي قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن – عبدالرحمن الحليلي ، بينهم قائد حراسته ، في محاولة اغتيال حينما استهدفت عبوة ناسفة لعناصر يعتقد انتمائها لتنظيم القاعدة موكبه على الطريق السريع (منطقة البحيرة) بميدنة سيئون محافظة حضرموت (شرق اليمن ).

وسجلت تقارير صحفية وقوع (175) اعتداءا مسلحا على مواقع وقيادات ودوريات عسكرية وامنية على مدار العام 2013م استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وأسفرت عن مقتل وجرح قرابة ( 603) من ضابط وأفراد الجيش والأمن.

ووقعت الاعتداءات المسجلة عام 2013م على مختلف وحدات الجيش والأمن في عموم المحافظات حيث جاءت محافظة حضرموت في الصدارة منها مسجلة 40 اعتداء يليها في المركز الثاني أمانة العاصمة بعدد 25 اعتداء ثم محافظة البيضاء في المركز الثالث برصيد 23 اعتداء.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/121265.htm