المؤتمر نت - أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد استدعاء عدد من المسؤولين والمتهمين في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على أراضي حرم مطار الحديدة الدولي.

المؤتمرنت -
مكافحة الفساد تستدعي مسئولين عسكريين
أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد استدعاء عدد من المسؤولين والمتهمين في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على أراضي حرم مطار الحديدة الدولي.

وناقشت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الهيئة القاضي أفراح بادويلان القضية المتعلقة بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على أراضي حرم مطار الحديدة الدولي من قبل نافذين ورجال أعمال وقادة عسكريين وضباط وأفراد وحدات عسكرية.

واستعرضت الهيئة نتائج اجتماعها مع وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة، مؤكدة أهمية إيجاد الآليات والتدابير المناسبة لتنفيذ ما توصل إليه الجانبان سيما في ما يتعلق باستكمال تسوير أراضي حرم المطار وإزالة الاعتداءات والبناء فيها.

كما أقرت اتخاذ الاجراءات القانونية حيال البلاغ المتعلق بوقائع فساد عقود بين إحدى المؤسسات العسكرية وإحدى شركات التجارة والمقاولات بقيمة تجاوزت ثلاثة ملايين و500ألف و580 دولار.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد استعرضت الهيئة الوثائق والمستندات التي حصلت عليها بشأن البلاغ وما توصلت إليه من وجود مبالغة في قيمة العقد للمواد المراد توريدها بفارق مليون و800 ألف دولار أمريكي.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/121273.htm