المؤتمر نت - أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الجمعة عن بدء بلاده وايران في تنفيذ مهام مشتركة لانهاء العدوان العسكري على اليمن يتضمن وقف

المؤتمرنت -
تركيا تدعو لحلول سياسية وعودة الأستقرار لليمن
أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الجمعة عن بدء بلاده وايران في تنفيذ مهام مشتركة لانهاء العدوان العسكري على اليمن يتضمن وقف إطلاق النار وإرسال مساعدات إنسانية والبدء بمفاوضات تفضي إلى نتائج وتكوين نهج إداري يشمل الجميع ويعيد السلام والاستقرار إلى البلد.

وقال جاويش اوغلو- في مؤتمر صحفي مع نظيره السوداني محمد كرتي عقب محادثات ثنائية في العاصمة التركية أنقرة، "تطابقت وجهات نظرنا مع إيران بشأن التعاون بهذه القضايا، والآن نتباحث مع دول الخليج العربي وسنواصل ذلك".

واشار الى ما تحدثت عنه الصحافة عن اتخاذ قرار عمل مشترك بخصوص اليمن خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى إيران.

وأعرب وزير الخارجية التركي عن ثقته في أن تتغلب الحلول السياسية والحوار على مشكلة اليمن .

واشار الى الى ان "وزارة للخارجية تتولى مهمة إجراء تلك المحادثات، كما أننا نلتقي وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف كلما سنحت الفرصة، واتصالاتنا ستكون أكثر قرباً في المرحلة المقبلة".. مؤكداً "فهدفنا انتهاء الفوضى في اليمن، وعودة السلام والاستقرار إلى ذلك البلد".
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 11:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/121955.htm