المؤتمر نت - نظم عدد من المثقفين والادباء وأعضاء من اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين، اليوم، وقفة احتجاجية امام مبنى وزارة الثقافة بصنعاء، للتنديد بالعدوان

المؤتمرنت -
مثقفون وأدباء ينظمون وقفة احتجاجية للتنديد بالعدوان السعودي على اليمن
نظم عدد من المثقفين والادباء وأعضاء من اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين، اليوم، وقفة احتجاجية امام مبنى وزارة الثقافة بصنعاء، للتنديد بالعدوان السعودي الغاشم على اليمن، مطالبين بوقفه فورا.

وحمل المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات منددة بالعدوان واستهدافه لتاريخ وحضارة اليمن وآثاره الضاربة في التاريخ، مؤكدين أن كل مثقف يمني يرفض العدوان.

وأدان المشاركون في الوقفة الاحتجاجية العدوان الذي تقوم به السعودية ومن معها من قوى الشر على بلادنا شعباً وجيشاً ودولة ومؤسسات قطاع عام وخاص.

ودعوا كافة المثقفين والادباء والمبدعين والكتاب والصحفييين والفنانين والاتحادات الثقافية والادبية والسياسية والمهنية عموماً، وعلى وجه الخصوص اتحاد الادباء العرب وكل القوى الحية والخيرين في العالم الى اتخاذ المواقف الضرورية والجادة قولا وعملا امام هذا العدوان الاجرامي.

كما دعا المثقفون والادباء في بيانهم كافة المنظمات والهيئات والجهات التابعة لها رفض وادانة العدوان وتحمل المسؤولية الانسانية والاخلاقية تجاه الشعب اليمني وما يتعرض له من استهداف بربري وتدمير وعدوان يهدد الامن والسلم الاقليمي والدولي.

وشددوا على الاحتفاظ بكامل الحقوق المترتبة على العدوان والجرائم التي تقوم به السعودية وحلفاؤها والمشاركين معها، في مقاضاتهم، والمطالبة بالمحاكمة العادلة ورفع ومتابعة القضايا لدى الجهات المعنية وعلى كافة المستويات ذات العلاقة.

وأعربوا عن شكرهم لكافة الدول والحكومات والبرلمانات والهيئات والمنظمات والمؤسسات والاتحادات والنقابات والفعاليات والشخصيات والمكونات التي رفضت وأدانت العدوان ووقفت الى جانب الشعب اليمني فيما يتعرض له من حرب اجرامية وحصار وعدوان سافر برا وبحرا وجوا.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/122024.htm