المؤتمر نت - قالت مصادر محلية في محافظة تعز إن مسلحين تابعين للقيادي في حزب الإصلاح حمود سعيد المخلافي قاموا، أمس، بنهب مكتب الصحة الواقع قرب المستشفى الجمهوري بمدينة تعز وخمس سيارات حكومية.

المؤتمرنت -
مليشيا الاصلاح تنهب سيارات اسعاف من مكتب الصحة بتعز
قالت مصادر محلية في محافظة تعز إن مسلحين تابعين للقيادي في حزب الإصلاح حمود سعيد المخلافي قاموا بنهب مكتب الصحة الواقع قرب المستشفى الجمهوري بمدينة تعز وخمس سيارات حكومية.

وأضافت المصادر أن المسلحين قاموا أيضا بنهب عدد من السيارات الحكومية كانت في حوش مبنى المكتب.

وأوضح مكتب الصحة في تعز في بلاغ له أن ثلاث سيارتين اسعاف، وسيارتين عيادة متنقلة، وسيارة هيلوكس، تعرضين للنهب، كما قام المسلحين بنهب لوحات معدنية حكومية، فضلا عن منهوبات اخرى.

هذا ودانت منظمة الصحة العالمية الاستهداف المستمر للعمال الصحيين والمرافق الصحية في الوقت الذي يشهد فيه الوضع الصحي والإنساني في اليمن تدهوراً مستمراً تزداد فيه الحاجة إلى توسيع نطاق الاستجابة الصحية.

وأعلنت وزارة الصحة العامة والسكان عن هجوم تعرض له مكتب الصحة في تعز من قبل مجموعة مسلحة حيث تم نهب سيارتي إسعاف وسيارتي عيادة متنقلة إضافة إلى سيارة تابعة لمركز الدرن وثلاث لوحات معدنية حكومي، ولم تتمكن وزارة الصحة من حصر بقية المنهوبات نظراً لوجود الجماعات المسلحة والاشتباكات في الأحياء.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/122291.htm