المؤتمر نت - وصل امس الاثنين  فريق المرصد الاوروبي لحقوق الانسان برئاسة الدكتور هياف ربيع علي  الى العاصمة الاردنية عمان ضمن برنامج اغاثة لليمنيين العالقين في عدد من الدول وبالتعاون

المؤتمرنت -
فريق المرصد الاوروبي يصل الأردن ويبدأ اولى عمليات الإغاثة
وصل امس الاثنين فريق المرصد الاوروبي لحقوق الانسان برئاسة الدكتور هياف ربيع علي الى العاصمة الاردنية عمان ضمن برنامج اغاثة لليمنيين العالقين في عدد من الدول وبالتعاون من منظمة الهجرة الدولية.

وبحسب بلاغ صحفي صادر عن المرصد تلقاه المؤتمرنت، بدأ المرصد الأوروبي من عمان اولى عمليات الاغاثة لليمنيين العالقين في الاردن برعاية رجل الاعمال اليمني ورئيس الجالية اليمنية الشيخ احمد قاسم العامري الذي قام بتسكين عشرات الاسر اليمنية في شقق وفنادق وعلى نفقته الخاصة في بادرة انسانية ملفته منذ بداية الازمة .

وقد التقى فريق العمل عشرات المواطنين اليمنيين العالقين في الاردن وتم الاستماع الى معاناتهم منذ بدء الاحداث وكذا توقف رحلات الطيران وعدم قدرتهم على العودة الى بلادهم وما ترتب على ذلك خلال فترة انتظارهم خاصة وان معظم المسافرين العالقين من العائلات اليمنية قد انفقوا ما كان بحوزتهم من مال ولم يعد بإمكانهم توفير سكن او تغطية نفقات ابسط الحاجات اليومية للمعيشة واهمها السكن .

وقال الدكتور هياف ربيع رئيس المرصد الاوروبي لحقوق الانسان، ان سرعة استجابة بعض رجال الاعمال الوطنيين لدعوة المرصد والمركز الوطني لحقوق الانسان لإنقاذ الالاف من اخوانهم وابنائهم العالقين في مطارات العالم تستحق الاشادة والتقدير مؤكدا على اهمية ان يلعب القطاع الخاص دوراً رئيسياً في عمليات الاغاثة والانقاذ خاصة وان معظم المدن اليمنية تواجه كارثة انسانية خطيرة بحسب قوله .

وأشار رئيس المرصد الاوروبي إلى تشكيل لجنة مشتركة برعاية رجل الاعمال اليمني الشيخ مهدي النهاري ستقوم بمعالجة اوضاع العالقين ابتداء من يوم غد الاربعاء.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 12-أغسطس-2020 الساعة: 11:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/122292.htm