المؤتمر نت -     ناشدت المؤسسة العامة للكهرباء كافة القوى الخيرة والفاعلة على الساحة اليمنية وكل منظمات الإغاثة العاملة في الجمهورية اليمنية إلى الالتفات إلى ما يعانيه قطاع الكهرباء في اليمن.

المؤتمرنت -
تحذيرات من انهيار منظومة الكهرباء بسبب انقطاع مادتي المازوت والديزل
ناشدت المؤسسة العامة للكهرباء كافة القوى الخيرة والفاعلة على الساحة اليمنية وكل منظمات الإغاثة العاملة في الجمهورية اليمنية إلى الالتفات إلى ما يعانيه قطاع الكهرباء في اليمن.

وأوضح مدير عام المؤسسة العامة الكهرباء المهندس خالد راشد ان قطاع الكهرباء أصبح في أسوأ حالاته بسبب انقطاع وصول مادة المازوت والديرل لمعظم محطات توليد الطاقة الكهربائية خاصة محطتي رأس كثيب والمخا البخاريتن واللتان تعملان بأحمال منخفضة جدا تصل الى 50ميجاوات .

وأشار الى المحطتين معرضات للتوقف خلال ساعات بالإضافة إلى بقاء محطة مأرب الغازية خارج الخدمة التشغيلية جراء الاضرار التي لحقت في خطوط الضغط العالي في كيلو 400 صافر مارب صنعاء في منطقة الجدعان.

ولفت الى ان الفرق الفنية للمؤسسة العامة للكهرباء لم تتمكن من أصلاح الاضرار بسبب المواجهات المسلحة في المنطقة.. مشيراً الى ازدياد معاناة المواطنين بسبب طول انقطاع التيار الكهربائي خاصة المستشفيات ومضخات المياه خاصة في المناطق الحارة مثل عدن والحديدة والمكلا، حيث تزداد المعاناة اتساعاً.

وفي تصريح نشرته وكالة الإنباء اليمنية (سبأ) اكد مدير عام المؤسسة ضرورة توفير مادة المازوت والديزل اللازم لتشغيل المحطات الكهربائية وكذا السماح للفرق الفنية باصلاح الاضرار واعادة تشغيل محطة مارب الغازية واعادة ربط المنظومة الوطنية للكهرباء المقطوعة في منطقة العند بلحج بما يسمح بتشغيل أمن للمنظومة الكهربائية وتخفيف معاناة المواطنين .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 07:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/122294.htm