المؤتمر نت - استنكرت وزارة الصحة العامة والسكان ما أقدم عليه طيران التحالف من منع لعودة جرحى التفجيرات الإرهابية بجامعي بدر والحشوش إلى أرض الوطن بعد تلقيهم للعلاج في الخارج

المؤتمرنت -
الصحة تستنكر منع الطيران السعودي عودة جرحى التفجيرات الارهابية بجامعي بدر والحشوش
استنكرت وزارة الصحة العامة والسكان ما أقدم عليه طيران التحالف من منع لعودة جرحى التفجيرات الإرهابية بجامعي بدر والحشوش إلى أرض الوطن بعد تلقيهم للعلاج في الخارج على متن طائرة الخطوط الجوية الإيرانية، مؤكدة أن جميع المبررات التي ساقها العدوان غير مقبولة.

وناشدت الوزارة المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة والضمير الإنساني التدخل العاجل والسريع لإيقاف مثل هذه الممارسات التي تستهدف المدنيين والجرحى والمرافق الصحية بشكل مباشر .. داعية إلى التحقيق فيها وما ألحقته من أضرار بالغة بشرية ومادية وما خلفته من عواقب ستظل عالقة في أذهان الشعب اليمني.

واعتبر البيان أن استهداف العدوان لمطار صنعاء الدولي وتدمير مدرجاته لمنع الطائرة التي تحمل العائدين من الجرحى من الهبوط في المطار وإجبارها على العودة بما فيها من مصابين دون أي اعتبار لمعاناتهم النفسية والجسدية يعتبر تصرفاً لا إنسانياً ويتنافى مع كل القوانين والأعراف الدولية الخاصة بحماية المدنيين والمصابين خلال الحروب والنزاعات المسلحة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:12 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/122312.htm