المؤتمر نت - نفذ موظفو الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد وشركات الطيران الوطنية اليوم وقفة احتجاجية في مطار صنعاء الدولي تنديداً بالعدوان السعودي الغاشم الذي يتعرض له مطار صنعاء

المؤتمرنت -
وقفة احتجاجية تطالب برفع الحضر الجوي وتحذر من كارثة إنسانية وشيكة
نفذ موظفو الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد وشركات الطيران الوطنية اليوم وقفة احتجاجية في مطار صنعاء الدولي تنديداً بالعدوان السعودي الغاشم الذي يتعرض له مطار صنعاء منذ اليوم الأول للعدوان على اليمن.

ورفع المحتجون لافتات تدين الافعال الاجرامية التي ارتكبها العدوان السعودي من خلال استهداف المطارات المدنية والتي تعتبر من افعال التدخل الغير مشروع ضد الطيران المدني.

وفي ختام الوقفة صدر بيان دان العدوان السعودي الذي استهدف بالتدمير الممنهج المطارات المدنية ومنشآت الملاحة الجوية التي تخدم حركة النقل الجوي المدني، وتزامنت مع حظر جوي لمنع وصول الطائرات المدنية من وإلى المطارات المدنية للجمهورية اليمنية .

وأكد البيان أن هذه الأعمال الغير المشروعة تتنافى مع قوانين الطيران المدني الصادرة عن منظمة الطيران الدولي، واتفاقية شيكاغو والاتفاقيات والبرتوكولات الملحقة بها الموقعة عليها من قبل معظم دول العالم.

وأشار البيان إلى أنه وبالرغم من ان القانون الدولي للطيران المدني يحرم قصف المطارات المدنية وتجهيزات الملاحة الجوية والطائرات المدنية الا ان قوات العدوان دمرت بصورة جنونية منذ 26 مارس الماضي وحتى يوم امس المطارات اليمنية وشملت تدمير المدارج وتجهيزات الملاحة الجوية والطائرات المدنية على الارض، مؤكدا أن ذلك ادى الى اعاقة عملية ارجاع المواطنين اليمنيين العالقين في الخارج رغم عملية التفاهم التي سبق الاتفاق عليها مع قوات العدوان لاستقبالهم عبر مطار الحديدة والذي تم استهدافه بعد يوم واحد من التفاهم على ذلك.

ولفت البيان إلى أن هذه الجرائم هي خرق واضح وصريح لقانون الطيران الدولي وتستوجب المسائلة والعقاب، مطالباً منظمة الطيران الدولي الاضطلاع بمسؤوليتها جراء استهداف المطارات والطائرات المدنية من قبل قوات العدوان وإيقاف هذه الأعمال بصورة فورية وإرسال فريق من خبراء المنظمة للتحقيق في الجرائم التي قام بها العدوان السعودي ووضع مرتكبيها ضمن خانة الجرائم التي لاتسقط من إيقاع العقاب.

ودعا البيان المنظمة إلى إيقاف الحظر الجوي الذي فرضه العدوان السعودي الغاشم على المطارات المدنية والذي قد يتسبب بكارثة انسانية وشيكة جراء نقص الغذاء والدواء الناتج عن الحضر الغير مبرر.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 07:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/122317.htm