المؤتمر نت - انطلقت بصنعاء اليوم التصفيات التمهيدية لبطولة كرة القدم الخماسية على كأس 22 مايو، التي ينظمها الاتحاد العام للرياضة للجميع بالتعاون مع ملتقى شباب اليمن الرياضي احتفاءً بالعيد الوطني الـ25 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

المؤتمرنت -
انطلاق التصفيات التمهيدية لبطولة كرة القدم الخماسية على كأس 22 مايو بصنعاء
انطلقت بصنعاء اليوم التصفيات التمهيدية لبطولة كرة القدم الخماسية على كأس 22 مايو، التي ينظمها الاتحاد العام للرياضة للجميع بالتعاون مع ملتقى شباب اليمن الرياضي احتفاءً بالعيد الوطني الـ25 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

يشارك في البطولة التي تستمر خمسة أيام ضمن المهرجان الرياضي لاتحاد الرياضة للجميع 40 فريقا بواقع أربع فرق من كل مديرية بأمانة العاصمة العشر.

ففي مديرية صنعاء القديمة تأهل فريق الشهيد حجر إلى دور أبطال مديريات أمانة العاصمة لكرة القدم الخماسية بعد تغلبه في التصفيات التمهيدية على فريق الشهيد الشامي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ، بعد أن فاز في مباراته الأولى على فريق الشهيد أحمد الناشري بتسعة أهداف مقابل هدفين .

وتأهل فريق 26 سبتمبر عن مديرية التحرير إلى دور أبطال المديريات بفوزه في التصفيات التمهيدية على فريق اتحاد الوطن بخمسة أهداف مقابل هدفين، وذلك بعد أن فاز في مباراته الأولى على فريق حسان بثلاثة أهداف نظيفة .

وفي مديرية آزال تأهل فريق 14 أكتوبر إلى دور أبطال مديريات الأمانة إثر تغلبه على فريق 26 سبتمبر بهدف وحيد، وذلك بعد أن تغلب في مباراته الأولى على فريق 30 نوفمبر بثلاثة أهداف مقابل هدفين بضربات الترجيح بعد تعادلهما في شوطي المباراة .

وتأهل فريق المنار عن مديرية شعوب إلى ذات الدور بفوزه على فريق الصياح بسبعة أهداف مقابل ستة، بعد أن فاز في المباراة الأولى على فريق العودة بـ 15 هدف مقابل ثلاثة .

وفي مديرية معين تأهل فريق النور إلى دور أبطال مديريات الأمانة بتغلبه على فريق الجبهة بخمسة أهداف نظيفة، وذلك بعد أن فاز في المباراة الأولى للتصفيات على فريق الصمود بتسعة أهداف مقابل ثلاثة .

وتأهل فريق حده عن مديرية السبعين إلى ذات الدور بفوز على فريق فج عطان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد أن فاز في مباراته الأولى على فريق ظفار بثلاثة أهداف نظيفة .

فيما تأهل فريق النصر إلى دور أبطال المديريات عن مديرية الصافية بتغلبه على فريق الاتحاد بثلاثة أهداف دون مقابل، بعد أن فاز في المباراة الأولى للتصفيات على فريق بن خلدون بخمسة أهداف مقابل هدف .

وفي مديرية الوحدة تأهل فريق الأنظمة الذكية إلى دور أبطال المديريات بفوزه في المباراة المؤهلة على فريق عبدالرحمن الحجري بثلاثة أهداف مقابل هدف بضربات الترجيح بعد تعادلهما في شوطي المباراة وذلك بعد أن فاز في المباراة الأولى على فريق عبدالله زبيدة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف .

وتأهل عن مديرية بني الحارث إلى هذا الدور فريق الروضة بفوزها على فريق الجامع الكبير بهدف وحيد، بعد أن فاز على فريق النور في مباراته الأولى بهدفين مقابل هدف وحيد.

في حين خطف فريق النهضة بطاقة التأهل إلى دور أبطال المديريات بفوزه على فريق الكبسي بسبعة أهداف نظيفة، عن مديرية الثورة، وذلك بعد أن تغلب في مباراته الأولى على فريق الربيعين بثلاثة أهداف نظيفة .

وتنطلق غدا الاثنين مباريات دور أبطال المديريات وتستمر حتى الخميس القادم ضمن فعاليات المهرجان الرياضي الذي ينظمه الاتحاد العام للرياضة للجميع ويضم " كرة القدم الخماسية وسباقي الدراجات والجري " بالإضافة إلى فعاليات برنامج ثقافي وعروض للألعاب الشعبية.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 23-سبتمبر-2019 الساعة: 04:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/122763.htm