المؤتمر نت - اعربت الجزائر عن أملها في أن تفضي محادثات جنيف الخاصة باليمن إلى حل سياسي للازمة اليمنية.. داعية كافة الأطراف الیمنیة إلی الجنوح نحو التوافق

المؤتمرنت -
الجزائر: مؤتمر جنيف خطوة لإيجاد حل شامل وسلمي للأزمة في اليمن
اعربت الجزائر عن أملها في أن تفضي محادثات جنيف الخاصة باليمن إلى حل سياسي للازمة اليمنية.. داعية كافة الأطراف الیمنیة إلی الجنوح نحو التوافق وجعل مصلحة الیمن فوق کل اعتبار.

وقال المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجیة الجزائریة عبد العزیز بن علي شریف- في تصریح له بمناسبة إنطلاق محادثات السلام الخاصة باليمن في العاصمة السویسریة جنیف برعایة الأمم المتحدة: "نرحب بافتتاح محادثات السلام بين الأطراف اليمنية في العاصمة السويسرية جنيف برعاية الأمم المتحدة".

واعرب المتحدث في تصريح نقلته وكالة الانباء الجزائرية عن "الامل في أن يفضي هذا الحوار إلى التوصل إلى حل سياسي للازمة في اليمن بما يتيح المصالحة بين مختلف مكونات المجتمع المدني وإخراج البلد من دوامة اللاستقرار والعنف".

وفي الوقت الذي جدد دعم الجزائر للمحادثات وعدها خطوة إلى الأمام على طريق إيجاد حل شامل وسلمي للأزمة في اليمن من خلال حوار جاد بناء ومسئول، دعا المتحدث باسم الخارجية الجزائرية مختلف الأطراف والفاعلين السياسيين إلى الجنوح إلى التوافق وترجيح مصلحة اليمن ووضعها فوق كل اعتبار".
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 03:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/123209.htm