المؤتمر نت - التقت حكومة شباب اليمن المستقل، اليوم، بالدكتور محمد العباسي نائب وزير التخطيط والتنمية ومدير عام التعاون الدولي مع المنظمات الدولية والاقليمية

المؤتمرنت -
حكومة شباب اليمن المستقل تزور وزارتي التخطيط والزراعة
التقت حكومة شباب اليمن المستقل، اليوم، بالدكتور محمد العباسي نائب وزير التخطيط والتنمية ومدير عام التعاون الدولي مع المنظمات الدولية والاقليمية والمؤتمرات الدكتور أحمد الشبامي.

وفي اللقاء استعرض نائب الوزير وضع اليمن المأساوي جراء الحصار والقصف الذي تسبب في توقف المنح الداعمة لليمن وتزايد عدد النازحين يوما بعد يوم والذي بات حصولهم على الماء والغذاء من المآسي حيث وأن الوصول إليهم ليس بالأمر السهل.

وأكد الدكتور محمد العباسي أن الوزارة تعمل الآن على التنسيق مع المنظمات الدولية لإيصال المعونات الى المحتاجين، مشيراً إلى أن الحكومة تواجه هموم تنموية كثيرة حيث أن الاستثمار في مجال الخدمات والتصدير والصناعة يتطلب بنية تحتية في مجال الطرقات والاتصالات وغيرها.

كما أوضح أن خطط الوزارة التقليدية قد جمدت وتدار الدولة الان بخطة طوارئ وعنصر التمويل في أي خطة هو العامل الرئيسي وقد أعد البرنامج المرحلي 2015م /2016م فالآن الاولويات في كل القطاعات قد تبدلت فإعادة بناء الجسور والطرقات والمطارات والمدارس والبيوت والمستشفيات وغيرها تأتي بعد حل مشكلة الكهرباء.

منوهاً إلى أن الوزارة تقوم حالياً بحصر اضرار العدوان وهي موثقة وسترفع للمحاكم الدولية.

وزارت حكومة شباب اليمن المستقل، اليوم، قطاع الري واستصلاح الاراضي والتقت بوكيل القطاع المهندس عبدالواحد الحمدي ومدير عام حصر وصرف الأراضي د. عزالدين الجنيد.

وقال وكيل القطاع بان مؤسساتهم تعتبر من أفضل المؤسسات التي تقدم أجود المنتجات للمزارعين وأن معظم الانشطة هي زراعية كما أنهم يوفرون شبكات الري للمزارعين وأيضا السدود والكرافانات لحضرموت وأبين والسواحل.

وأكدت حكومة شباب اليمن المستقل استعدادها الكامل للتعاون مع كلا الوزارتين لما فيه من نهوض وتحسين لوضع البلاد.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/123219.htm