المؤتمر نت - ضبطت فرق التفتيش التابعة لمكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صنعاء خلال الشهرين الماضيين 125 طن مواد غذائية متنوعة منتهية ومخالفة

المؤتمرنت -
صناعة أمانة العاصمة تضبط 125 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية
ضبطت فرق التفتيش التابعة لمكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صنعاء خلال الشهرين الماضيين 125 طن مواد غذائية متنوعة منتهية ومخالفة للمواصفات والمقاييس.

كما أحال المكتب 37 مخالفة تموينية إلى نيابة الصناعة والتجارة تشتمل على مخالفات في أسعار المواد الغذائية الأساسية.

وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة خالد الخولاني أن فرق التفتيش ضبطت 88 طن مواد غذائية أساسية مجهولة الهوية ولا تحمل بيانات الصلاحية إلى جانب 25 طن مواد غذائية استهلاكية تالفة ومنتهية ,كما تم تحرير 24 مخالفات مواد غذائية مخالفة للمواصفات وإعاقة اللجان من ممارسي التفتيش .

وبيَن الخولاني أنه تم ضبط 37 مخالفة لكبار الوكلاء وتجار المواد الغذائية الأساسية لإخفائهم المواد بقصد الاحتكار والمغالاة في أسعارها.. منوهاً إلى اتخاذ إجراءات قانونية حيال تلك المخالفات تمثلت بإحالتها جميعاً لنيابة الصناعة والتجارة .

وقال: "لقد حرصنا ومنذ بداية عدوان التحالف السعودي الغاشم منذ مارس المنصرم على استقرار الأسواق في توفير المواد الغذائية الأساسية واستقرار أسعارها السائدة وحققنا بذلك نتائج طيبة عكس بقية محافظات الجمهورية".

وأضاف: "عمل مكتب الصناعة على متابعة ترحيل المواد الغذائية الأساسية القمح والدقيق ومتابعة وصولها من الموانئ والأشراف على بيعها للمستهلك والمخابز والأفران بالأسعار السائدة لتلك السلع قبل العدوان ".

وفيما يتعلق بتوفير الرغيف للمستهلك والحفاظ على وزن القرص عند مستوى 80 جرام أشار إلى أن مكتب الصناعة قام مع الجهات المختصة واللجان الثورية بتزويد 500 مخبز وفرن بكافة مديريات الأمانة العشر بمادة الديزل خلال يونيو الجاري ..

مؤكداً أن المكتب هدف من خلال ذلك على استقرار توفر الرغيف للمستهلك والحفاظ على أنتاج قرص الرغيف للمستهلك بالوزن المحدد 80 جرام .

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/123461.htm