المؤتمر نت - أكتشفت اجهزة الامن خلية ارهابية كانت تقوم بصناعة المتفجرات والعبوات الناسفة في احدى الشقق منطقة دار الشرف بمديرية المشنة بمحافظة إب -وسط اليمن.

المؤتمرنت -
ضبط معمل لصناعة المفخخات والعبوات الناسفة بمدينة إب
أكتشفت اجهزة الامن خلية ارهابية كانت تقوم بصناعة المتفجرات والعبوات الناسفة في احدى الشقق منطقة دار الشرف بمديرية المشنة بمحافظة إب -وسط اليمن.

وأوضح مدير شرطة المحافظة العميد محمد عبد الجليل الشامي أنه حدث انفجار شديد في تلك العمارة التي كانت تستخدمها الخلية الارهابية لتصنيع المتفجرات اثناء قيامهم بتصنيع وتجهيز إحدى العبوات الناسفة.

مبيناً أن الأجهزة الأمنية هرعت إلى المنزل فور سماع الانفجار حيث تم ضبط عدد من الجناة والمشتبه بهم في هذه القضية.

واشار الى ان الحادث نجم عنه مصرع شخص واصابة 3 آخرين اصاباتهم بليغة من هذه الخلية نتيجة انفجار العبوات والمتفجرات التي كانوا يقوموا بتجهيزها لتنفيذ عمليات ارهابية في المحافظة.

وقال العميد الشامي: "إن الأجهزة الأمنية اكتشفت في المنزل معمل لتصنيع العبوات الناسفة يحتوي على أحزمة وعبوات ناسفة والادوات المستخدمة في تجهيزها من مواد كيمائية وغيرها إضافة الى بدلات عسكرية وملابس وأقنعة تخفي يتم استخدامها عند تنفيذ عمليات الاغتيال والعمليات الاجرامية الاخرى"..

لافتاً إلى أنه تم العثور على وثائق ومخططات لعمليات إرهابية كانت تنوي تلك الخلية تنفيذها في عدد من المناطق والمواقع.

ودعا مدير شرطة المحافظة- في نصريح نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) كافة المواطنين للتعاون مع الاجهزة الامنية في ضبط المخلين بالأمن والاستقرار والسكينة العامة ..

مؤكداً أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية تلاحق بقية أفراد الخلية وتتعقبهم لضبطهم واحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 22-يناير-2020 الساعة: 11:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/123470.htm