المؤتمر نت - نظمت عدد من المكونات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني اليوم في بيت الثقافة بصنعاء، ندوة حول "تفعيل المبادرة الوطنية لحل الأزمة ومواجهة العدوان السعودي على اليمن".

المؤتمرنت -
مبادرة مدنية لحل الازمة ومواجهة العدوان
نظمت عدد من المكونات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني اليوم في بيت الثقافة بصنعاء، ندوة حول "تفعيل المبادرة الوطنية لحل الأزمة ومواجهة العدوان السعودي على اليمن".

وفي الندوة التي حضرها عدد من الأكاديميين والشخصيات الاجتماعية والسياسية، استعرض الدكتور أمين الغيشم أستاذ النظم السياسية والإدارة المحلية بجامعة صنعاء مراحل إعداد المبادرة ومضامينها وأهدافها، موضحاً أن المبادرة تضم 20 مكوناً من مختلف المؤسسة ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات السياسية والأكاديمية والاجتماعية.

ولفت إلى أن المبادرة تهدف بدرجة رئيسية إلى دعوة القوى السياسية الرافضة للعدوان السعودي للالتئام والعمل على الخروج باليمن من أزمتها الحالية، ومواجهة العدوان السعودي الغاشم، وإعادة بناء مؤسسات الدولة من خلال تشكيل مجلس انتقالي ورئاسي وحكومة وحدة وطنية.

وفي ختام الندوة التي تأتي على هامش معرض جرائم العدوان السعودي، جرى تشكيل فريق عمل لتفعيل بنود ومواد المبادرة الوطنية لحل الأزمة ومواجهة العدوان، من الشخصيات الاجتماعية وأكاديميين وقيادات منظمات المجتمع المدني، ومخاطبة المعنيين بشئون البلاد وفي مقدمتهم أنصار الله بشأن المبادرة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أثريت الندوة بعدد من المداخلات من الحضور، أكدت في مجملها أهمية استكمال الإعلان الدستوري وبناء مؤسسات الدولة وفقا للإعلان، ومواجهة العدوان السعودي ورفضه من خلال التعبير عن ذلك بكافة أشكال التعبير.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 10-أغسطس-2020 الساعة: 05:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/123479.htm