المؤتمر نت - أعربت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية ستيفن أوبراين، عن قلقه الشديد إزاء الوضع الإنساني في مختلف أنحاء اليمن، خاصة بعد القصف الجوي

المؤتمرنت -
الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء الوضع الإنساني في اليمن
أعربت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية ستيفن أوبراين، عن قلقه الشديد إزاء الوضع الإنساني في مختلف أنحاء اليمن، خاصة بعد القصف الجوي الذي طال روضة أطفال في عدن وأسواق في لحج وعمران وحجة.

وأشار أوبراين -في بيان أصدره اليوم الخميس- إلى التقارير التي تحدثت عن وقوع هجمات على المرافق الطبية ومواقع تسجيل النازحين ومباني الوكالات الإنسانية في صعدة وغيرها من الأماكن.

وقال: "إذا تم التأكد من هذه التقارير، فإنها تعطي مؤشراً على تجاهل واضح لحياة الإنسان من قبل أطراف هذا النزاع وفراغ البيانات التي تعرب عن القلق من معناها".

ودعا المسئول الأممي في هذا الإطار جميع الأطراف إلى التوافق على هدنة إنسانية فورية وغير مشروطة في جميع أنحاء اليمن.

وقال: "بينما يسعى الآخرون إلى حل سياسي مستدام، لا يزال المجتمع الإنساني في سباق مع عقارب الساعة، مركزاً فقط على جلب الماء والغذاء والوقود والإمدادات الطبية الحيوية وغيرها من أشكال الدعم لإنقاذ حياة الناس الأشد احتياجاً ومع ذلك، يتعين القيام بأكثر من ذلك بكثير".

وكانت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى قد شددت عدة مرات خلال الأشهر القليلة الماضية على وجوب حماية المدنيين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية ووقف القتال.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/123703.htm