المؤتمر نت - دانت واستنكرت وزارة الصناعة والتجارة استهداف العدوان السعودي الغاشم لمصانع الاسمنت بعمران وتعز ولحج وتدميرها وإصابة عشرات العمال وتشريدهم وتهديم اغلب المساكن المجاورة لها .

المؤتمرنت -
الصناعة تدين تدمير العدوان السعودي للمصانع العامة والخاصة
دانت واستنكرت وزارة الصناعة والتجارة استهداف العدوان السعودي الغاشم لمصانع الاسمنت بعمران وتعز ولحج وتدميرها وإصابة عشرات العمال وتشريدهم وتهديم اغلب المساكن المجاورة لها .

وأكد مصدر مسئول بالوزارة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن العدوان يستهدف البنية التحتية وتدمير الاقتصاد اليمني من خلال قصفه للمنشآت الصناعية العامة والخاصة.

وأشار المصدر إلى أن استهداف تلك المنشآت الصناعية التي تشغل آلاف العاملين ممن يعولون أسر كاملة تضررت جراء هذا العدوان وأصبح العاملين بلا عمل الأمر الذي يضاعف من المعاناة في الحالة المعيشية لتلك الأسر .

ولفت المصدر إلى أهمية مصانع اسمنت عمران والبرح والوطنية والتي تعتبر قلاع صناعية هامة في اليمن ورافد اساسيا للاقتصاد الوطني ويضم عمالة مباشرة وغير مباشرة تقدر بالألاف.

وناشد المصدر المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والحقوقية وجميع الاتحادات العالمية الدولية بتوقيف العدوان الغاشم والهمجي وغير المبرر على مصدر ارزاق الالاف من الاسر المرتبطة معيشتها بنشاط عمل تلك المصانع.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/123815.htm