المؤتمر نت - أكدت سلطنة عمان والجزائر الحاجة لبذل جهود إضافية للتوصل الى هدنة إنسانية دائمة في اليمن لتسهيل إيصال وتقديم المساعدات لأكثر من 21 مليون يمني .

المؤتمرنت-متابعات -
عمان والجزائر تدعوان لحل سياسي لحل الازمة في اليمن
أكدت سلطنة عمان والجزائر الحاجة لبذل جهود إضافية للتوصل الى هدنة إنسانية دائمة في اليمن لتسهيل إيصال وتقديم المساعدات لأكثر من 21 مليون يمني .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك للوزير المسئول عن الشئون الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبد الله الذي مع نظيره الجزائري وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة تناولا خلاله الوضع في اليمن وبعض البلدان العربية وأكدا دعم بلديهما للحلول العربية لمشاكل العالم العربي.

ودعا الوزير بن علوي الذي يزور الجزائر في المؤتمر الصحفي اليمنيين الى "إيجاد حل سياسي يمكنهم من تشكيل الدولة اليمنية الجديدة" .. معرباً عن تفاؤله "ببروز حوار بين مختلف الاطراف في هذا البلد في غضون شهر او شهرين".

وأكد أن "الجزائر وسلطنة عمان تعتبران أن الحالة الانسانية في هذا البلد تتطلب جهداً اضافياً من شأنه أن يمكن الاشقاء في اليمن التوصل الى هدنة مستمرة تسمح للمجتمع الدولي من تقديم مساعدات لأزيد من 21 مليون يمني لا يجدون الرعاية الكافية حسب الامم المتحدة .

بدوره قال الوزير الجزائري إن الجزائر وسلطنة عمان عنصران إيجابيان في تفعيل العمل العربي المشترك ومع مبدأ الحوار لحل المشاكل العربية.

وكالات
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/124171.htm