المؤتمر نت - تراجعت كرة القدم اليمنية للشهر الثاني على التوالي في التصنيف العالمي الشهري للمنتخبات الوطنية، وذلك وفق تصنيف شهر أغسطس الجاري الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) امس الخميس.

المؤتمرنت -
كرة القدم اليمنية تتراجع للشهر الثاني على التوالي في تصنيف الفيفا
تراجعت كرة القدم اليمنية للشهر الثاني على التوالي في التصنيف العالمي الشهري للمنتخبات الوطنية، وذلك وفق تصنيف شهر أغسطس الجاري الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) امس الخميس.

وتراجع منتخب اليمن ثلاثة مراكز في تصنيف شهر أغسطس الجاري محتلا المركز 174 وذلك بعد أن كان يحتل المركز 171 في تصنيف الفيفا لشهر يوليو الماضي.

ويُعزا تراجع المنتخب الوطني لكرة القدم إلى الخسارتين اللتين مُني بهما من منتخبي كوريا الشمالية والفلبين في يونيو الماضي ضمن الجولتين الأولى والثانية على التوالي من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم (روسيا2018) وكأس آسيا (الإمارات2019) ليتذيل اليمن ترتيب مجموعته الثامنة بدون نقاط، فضلا عن توقف المنتخب عن لعب أي مباريات أخرى سواء كانت ودية أو رسمية منذ ذلك التاريخ.

وكان منتخب اليمن حقق تقدما طفيفا خلال أربعة أشهر ماضية من العام الحالي، فبعد تراجعه ثلاثة مراكز في تصنيف شهر فبراير الذي احتل فيه المركز 179 تقدم المنتخب الوطني في تصنيف شهر مارس إلى المركز 175 ثم إلى المركز 170 في أبريل، تلاه تقدمه ثلاثة مراكز في تصنيف مايو قبل أن يتوقف ذلك التحسن في تصنيف يونيو الماضي باحتلاله المركز 165 ليبدأ بعدها في التراجع في تصنيف الشهر التالي (يوليو) وبسبعة مراكز دفعة واحدة.

ويستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حاليا في معسكره الداخلي بصنعاء لخوض مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة ضمن المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية حيث يحل ضيفا على نظيره الأوزبكستاني في 3 سبتمبر القادم قبل أن يستضيف بعدها بخمسة أيام منتخب البحرين في العاصمة القطرية الدوحة.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 25-يناير-2020 الساعة: 04:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/124279.htm