المؤتمر نت - أكد السفير الروسي بصنعاء فلاديمير ديدوشكين ان بلاده تبذل في الوقت الحاضر جهوداً لإيجاد حل ناجع لإنهاء المشكلة اليمنية وانهاء الحرب فيها.

المؤتمرنت -
السفير الروسي: حان الوقت لوقف اطلاق النار بشكل كامل وانهاء الحرب في اليمن
أكد السفير الروسي بصنعاء فلاديمير ديدوشكين ان بلاده تبذل في الوقت الحاضر جهوداً لإيجاد حل ناجع لإنهاء المشكلة اليمنية وانهاء الحرب فيها.

وقال ديدوشكين- لدى وصوله مساء اليوم مطار صنعاء الدولي: "انه قام بزيارة الرياض واجراء لقاءات مع بعض السياسيين في السعودية.. مشيراً الى انه سيلتقي في صنعاء بالأطراف السياسية في اليمن الذين سيشاركون في الحل السلمي للمشكلة اليمنية.

واعرب السفير الروسي بصنعاء عن تفاؤله وتوقعه لحل المشكلة اليمنية في وقت غير طويل خاصة وأن روسيا ترأس حالياً مجلس الامن الدولي، حيث تبذل نشاطاً وجهوداً من أجل اعطاء القضية اليمنية الاولوية لمعالجة مشكلتها.

واشار الى ان روسيا اعربت عن قلقها الشديد من جراء استمرار هذه الحرب لمدة نصف سنة والتي نتج عنها ضحايا كبيرة جداً .. لافتاً إلى أن روسيا تبدي تعاطفها مع الشعب اليمني وما يعانيه من كارثة هذه الحرب .

وقال: سأستمر بالدور المساعد للمبعوث الدولي إلى اليمن الذي يلعب دورا مهما جدا وروسيا تريد ان تساعده لإيجاد حل في اسرع وقت ممكن.

معرباً- في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن اعتقاده بأنه حان الوقت لوقف اطلاق النار بشكل كامل وانهاء الحرب في اليمن.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 01:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/125253.htm