جيجا بايت GA-K8NSNXP

المؤتمر نت - لوحات معدة خصيصا لمعالجات أثلون 64
المؤتمر نت - ITP -
لوحات رئيسية لمعالجات أثلون 64
لم تنتشر معالجات أثلون Athlon 64 بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط، لكن كبار مصنعي اللوحات الرئيسية مثل غيغابايت يدعمون ظهورها ويرتكزون عليها في تصميم بعض منتجاتهم. وتعد لوحة GA-K8NSNXP أحدث لوحات غيغابايت والتي تدعم معالجات أثلون السريعة بمنصة 64 بت.

ويمكن لهذه اللوحة أن تبرهن بأدائها أن اقتناءها صفقة رابحة، إلا أننا لن ننصح أبدا بسعر 189 على أنه سعر مناسب، فمقارنة مع هذا السعر، يمكنك الحصول على معالجات أثلون 64 بسرعة 2800+ لقاء 178 دولار فقط، ما يبعث شيئا من الغرابة في نفوس بعض المستخدمين المهتمين بعنصر الأداء.

سيحصل المستخدم الذي يعتزم الاستثمار في هذه اللوحة على العديد من المزايا، وبطبيعة الحال، فإن عنصر الأداء سيلقى أولوية اهتمامات المستخدم. وتصب كثير من المواصفات في هذا الجانب، فهناك نظام تبريد ثنائي، فضلا عن نظام طاقة ثنائي يعمل على توفير بيئة ثابتة أثناء عمل اللوحة الرئيسية مع بقية المكونات.

تعتبر هذه اللوحة هي الأولى التي تدعم الجيل الأحدث من معيار فاير واير IEEE1394b. ويعمل هذا المعيار على تحسين المعدل النظري لنقل البيانات ليصل إلى 800 ميغابت في الثانية، كما يمكنك من الاتصال عبر أنواع مختلفة من الكابلات ولنطاق يصل إلى 100 متر. وتوفر اللوحة خمسة منافذ لبطاقات PCI، والتي تتيح عمليات الترقية في المستقبل.

وبالانتقال إلى المواصفات العليا، تدعم لوحة غيغابايت الرئيسية مصفوفة الأقراص الصلبة (0,1,0+1). ويمكننا القول بأن المواصفات التي تجمعها هذه اللوحة تجعلها خيارا جيدا لكثير من المستخدمين الذين يرغبون في الحصول على أداء قوي، وتعددية في خيارات الاتصال.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/12545.htm