المؤتمر نت - أدان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الضربات الجوية على حفل زفاف في قرية الوهجة(واحجة- المخا- تعز) وأودت بحياة ما لا يقل عن مئة وخمسة وثلاثين شخصا

المؤتمرنت -
بان كي مون يدين مجزرة المخا2 ويواسي أسر الضحايا
أدان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الضربات الجوية على حفل زفاف في قرية الوهجة(واحجة- المخا- تعز) وأودت بحياة ما لا يقل عن مئة وخمسة وثلاثين شخصا، حسبما أفادت الأنباء.
وأعرب الأمين العام عن خالص تعازيه وتعاطفه مع أسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وذكر بيان منسوب للمتحدث باسم الأمم المتحدة- تلقى المؤتمرنت نسخة منه- أن الأمين العام صرح مرارا بأنه لا يوجد حل عسكري للصراع في اليمن، وأن استمراره لا يجلب سوى مزيد من المعاناة الإنسانية والدمار.
وجدد الأمين العام دعوته إلى جميع الأطراف المتورطة في الصراع اليمني، من داخل وخارج البلاد، إلى الكف فورا عن جميع الأنشطة العسكرية وحل الخلافات من خلال المفاوضات السلمية بتيسير من مبعوثه الخاص.


وأشار البيان إلى أن أي هجوم متعمد ضد المدنيين يشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي الإنساني، مؤكدا ضرورة التحقيق في انتهاكات القانون الدولي من خلال آليات سريعة وفعالة ومستقلة ومحايدة لضمان المساءلة.

وتؤكد مصادر محلية لـ(المؤتمرنت)ارتفع ضحايا مذبحة المخا الثانية الى 135 شهيدا بينهم 70 إمراة وأكثر من 40 طفلاً في حين لايزال العدد مرشحا للزيادة
وارتكب طيران العدوان السعودي امس مجزرة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائمه ضد الشعب اليمني باستهدافه حفل زواج بمنطقة واحجة مديرية ذباب (المخا – تعز)، ما أدى إلى استشهاد 135 مواطناً معظمهم نساء وأطفال وإصابة العشرات في حصيلة أولية.وجاءت جريمة الحرب هذه بالتزامن مع افتتاح أعمال الدورة السبعين لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي انطلقت امس في نيويورك.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/125522.htm