المؤتمر نت - الصورة ارشيفية

المؤتمرنت -
تمديد مرحلة التسجيل للعام الدراسي الجديد إلى نهاية أكتوبر
أقر اللقاء التشاوري لقيادة وزارة التربية والتعليم، ومدراء مكاتب التربية بالمحافظات تمديد فترة التهيئة والتسجيل للعام الدراسي الجديد إلى نهاية الشهر الجاري، على أن ينتظم الطلاب في مدارسهم في 31 من ذات الشهر.

وحدد المشاركون في اللقاء الذي عقد اليوم بصنعاء، الـ 17 من الشهر الجاري موعد بدء امتحانات الشهادة العامة بالمحافظات والمديريات التي لم تجرى فيها الامتحانات.

وشدد اللقاء على ضرورة تشكيل لجان طوارئ في كل المحافظات منبثقة عن لجنة التعليم في الطوارئ بالوزارة برئاسة مدير مكتب التربية للعمل لتسيير التعليم في الطوارئ وفقا للمهام الواردة في الإطار المحدد من قبل الوزارة.

وطالب المشاركون في اللقاء مكاتب التربية بالمحافظات والمديريات، وكذا الإدارات المدرسية العمل من اجل استعادة الكتاب المدرسي من الطلاب مع الاستفادة من التجارب الناجحة في هذا الجانب، فضلا عن العمل من اجل إيجاد بدائل مؤقتة للمدارس المتضررة.

وأكد اللقاء أهمية حشد الجهود الرسمية والمجتمعية والمنظمات ذات العلاقة للتعاون مع الوزارة في سبيل إعادة تأهيل المدارس المتضررة والمدمرة.. مشددين على ضرورة تنسيق الوزارة مع الخدمة المدنية لإحلال المعلمين المستوفين للشروط بدلا عن المدرسين المنقطعين.

وفي اللقاء، استعرض نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي، ووكيل قطاع المناهج والتوجيه علي الحيمي، الصعاب والتحديات التي تواجه سير العملية التعليمية جراء العدوان السعودي الغاشم واستمرار الحصار الجائر على بلادنا.

وأكدا أن الحصار الجائر على بلادنا تسبب في عدم دخول كميات الورق المطلوبة لطباعة الكتاب المدرسي فضلا عن تضرر المبنى المدرسي جراء قصف طيران العدوان.

وأشادا بجهود كافة التربويين في إنجاح امتحانات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية متجاوزين كافة الصعاب والتحديات وكذا الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 10:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/125701.htm