أشاد بعمق العلاقات الثنائية بين اليمن وإيران

المؤتمرنت عارف ابو حاتم -
نائب السفير الإيراني بصنعاء: التوقيع على ثمانية اتفاقيات بين البلدين خلال زيارة خاتمي لليمن.

أشاد الأخ/ محمود صادقي نائب سفير جمهورية إيران الإسلامية بصنعاء بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
وقال في تصريح لـ( المؤتمر نت) لقد قطع البلدان شوطًا كبيرا في مجال التنمية وتوثيق العلاقات الثنائية بعد زيارة فخامة الرئيس على عبد الله صالح لجمهورية إيران عام 2000 وتعتبر هذه الزيارة منعطفاً هاما في تاريخ ترابط الشعبين الإيراني واليمني ومنطلقاً لعلاقات متميزة بين البلدين الشقيقين.
وأضاف: إن للبلدين الشقيقين مواقف متشابهة إزاء مختلف القضايا وفي مقدمتها القضيتين الفلسطينية والعراقية وهذا دليل على الرؤى المشتركة وعمق ومتانة أواصر الأخوة والصداقة بينهما.
وأشار نائب السفير إلى الإنجازات الكبيرة التي حققها البلدين الشقيقين في مجال تنفيذ التعاون بينها وتوقيع مذكرات تفاهم وعقد اتفاقيات هامة بلغت منذ عام 1990م وحتى الآن حوالي أربعين اتفاقية في مجالات متعددة.
ونوه نائب السفير إلى انه سيتم التوقيع على ثمانية اتفاقيات بين البلدين خمس منها باتت جاهزة للتوقيع وثلاث سيتم حاليا الترتيب لصيغتها النهائية حتى تتم المصادقة والتوقيع على جميع الاتفاقيات خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني لليمن نهاية الأسبوع الجاري.
الجدير بالذكر أن عاصمتا البدين قد شهدتا ستة اجتماعات رفيعة المستوى للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين أفضت جميعها إلى نتائج إيجابية حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين عشرة أضعاف ما كانت عليه عام 1990م.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 11:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/1263.htm